لوزان (سويسرا): اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ بان الأردن سيستضيف المؤتمر الدولي الرابع للرياضة والمرأة في شهر آذار 2008. وجاء هذا الإعلان خلال حفل توزيع جوائز الرياضة والمرأة الذي أقيم في المتحف الاولمبي في لوزان والذي حضره الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية التي ستستضيف فعاليات هذا المؤتمر بالتعاون مع لجنة الرياضة والمرأة في اللجنة الاولمبية الدولية.

وتحدث الأمير فيصل بهذا الشأن قائلا: quot;نتطلع بتفاؤل لاستضافة مثل هذا الحدث العالمي المهم الذي يتلاءم مع تطلعات اللجنة الاولمبية الدوليةquot;. وأضاف quot;حقق الأردن خطوات كبيرة في مجال تمكين المرأة ونهضتها ليس فقط في مجال الرياضة وإنما في كافة القطاعات وبما يتماشى مع ايمان الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بضرورة انخراط المرأة من جميع المستويات الاجتماعية في كافة المجالات من اجل تطوير المجتمع وتحريك عجلته إلى الأمامquot;.

وأشار الامير فيصل quot;إلى أن المنطقة قد خطت خطوات واسعة في قضية تحرير المرأة، ونحن واثقون بان هذا هو الوقت الملائم لإقامة هذا المؤتمر في الأردن والذي سيكون له الأثر البالغ في المنطقة ليس فقط من اجل التأكيد على ما وصلنا إليه وإنما لتحفيز المرأة على تحقيق نجاحات اكبر في حياتهاquot;.
واعترافا لجهود الامير في هذا المجال فقد تم اختياره ليكون عضوا في لجنة الرياضة والمرأة في اللجنة الاولمبية الدولية العام الماضي.