مدريد: اسدى سرقسطة خدمة كبيرة لاشبيلية الثاني بفوزه على ضيفه برشلونة حامل اللقب والمتصدر 1-صفر اليوم السبت على ملعب quot;لا روماريداquot; في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. وسجل الارجنتيني دييغز ميليتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، ليلحق بالفريق الكاتالوني الهزيمة الخامسة هذا الموسم ويبقي فريقه في دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد ان رفع رصيده الى 50 نقطة وهو نفس عدد نقاط فالنسيا الذي يلعب لاحقا امام اتلتيك بلباو.

واصبح امام اشبيلية فرصة لاستعادة الصدارة من برشلونة في حال فوزه غدا الاحد على مضيفه راسينغ سانتاندر، اذ سيرفع رصيده الى 57 نقطة مقابل 56 لبرشلونة. وبدا سرقسطة في بداية اللقاء افضل من برشلونة الذي غاب عنه مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو بسبب الاصابة، فسنحت اولى الفرص لصاحب الارض عبر الارجنتيني اندريس داليساندرو الذي تلقى تمريرة من سيرجيو غارسيا قبل ان يسدد ومن اللمسة الاولى الى جانب قائم الحارس فيكتور فالديز (3).

وجاء رد برشلونة عبر الارجنتيني ليونيل ميسي الذي وصلته الكرة من البرازيلي رونالدينيو، الا تسديدة الثاني وجدت في طريقها الحارس سيزار سانشيز (23). ووجد مدافعو الفريق الكاتالوني صعوبة في احتواء داليساندرو الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة زاحفة لم تخدع الحارس الدولي (29).

وفي الشوط الثاني زج مدرب برشلونة فرانك رايكارد بالظهير الايطالي جانلوكا زامبورتا بدلا من المكسيكي رافايل ماركيز، سعيا خلف تحسين الاداء الهجومي لفريقه، لكن دييغو ميليتو عطل على المدرب الهولندي تكتيكاته بتسجيله هدف التقدم لسرقسطة عندما وصلت الكرة الى داليساندرو على الجهة اليسرى فلعبها الاخير زاحفة رغم رقابة بريساس اوليغير والفرنسي ليليان تورام، لتصل الى ميليتو المتواجد على القائم القريب فخطفها الاخير قبل وصول فالديز واسكنها الشباك من زاوية ضيقة جدا (75)، ليرفع رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع المالي فريديريك كانوتي لاعب اشبيلية.

ولجأ بعدها رايكارد الى المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسون الذي دخل على حساب الفرنسي لودوفيك جيولي (66)، وكان قريبا جدا من ادراك التعادل لبرشلونة عندما تابع تسديدة زميله ميسي التي صدها ببراعة سيزار، الا ان قائد المنتخب الايسلندي اطاح بالكرة ومن مسافة قريبة بجانب القائم الايمن (75).

وتختتم المرحلة غدا، فيلعب ديبورتيفو كورونا مع جيمناستيك تاراغونا، واسبانيول مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع بيتيس، ومايوركا مع خيتافي، وريكرياتيفو هويلفا مع سلتا فيغو، وريال مدريد مع اوساسونا، وفياريال مع اتلتيكو مدريد.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 56 نقطة من 29 مباراة
2- اشبيلية 54 من 28
3- ريال مدريد 51 من 28
4- سرقسطة 50 من 29
4- فالنسيا 50 من 28

في ما يلي نتائج مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

- السبت:
سرقسطة - برشلونة صفر-1
اتلتيك بلباو - فالنسيا تلعب لاحقا

- الاحد:
ديبورتيفو كورونا - جيمناستيك تاراغونا 00ر15 ت غ
اسبانيول - ريال سوسييداد
ليفانتي - بيتيس
مايوركا - خيتافي
ريكرياتيفو هويلفا - سلتا فيغو
اشبيلية - راسينغ سانتاندر
ريال مدريد - اوساسونا 00ر17 ت غ
فياريال - اتلتيكو مدريد 00ر19 ت غ