نيقوسيا : - اكد الفرنسي جان تود المدير التنفيذي لفريق فيراري ان حظيرة quot;الحصان الجامحquot; ستعمل بجهد خلال الاربعة اسابيع المقبلة تحضيرا لفرض سيطرتها في سباق جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد. ولم يخف تود سعادته عن النتيجة التي حققها فيراري في سباق جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير اول من امس الاحد حيث احرز البرازيلي فيليبي ماسا المركز الاول وحل السائق الاخر في الفريق الفنلندي كيمي ثالثا خلف سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، ما سمح لفيراري بتقليص الفارق مع فريق quot;السهم الفضيquot; الى 5 نقاط على لائحة الترتيب العام للصانعين.

واشار تود بصراحة الى ان quot;المعركةquot; ستكون هذه السنة قوية الى ابعد الحدود في ظل تقارب المستوى بين فرق الطليعة، مبديا اهمية ما تحقق نهاية الاسبوع الماضي في البحرين: quot;الانطلاق من المركز الاول وتسجيل اسرع لفة ثم الفوز بالسباق، لقد كانت نهاية اسبوع مثالية بالنسبة لفيليبي، وقد تعززت هذه النتيجة الرائعة بالمركز الثالث الذي احرزه كيمي، ما سمح بحصد النقاط لترتيب الصانعينquot;.

واضاف: quot;كان سباقا حماسيا نافست فيه ثلاثة فرق، لذا اصبحنا ندرك حجم المنافسة وسنعمل على تحضير الافضل للاستفادة من جميع امكاناتنا في برشلونةquot;.

من جهته، قال كبير التقنيين لوكا بالديسيري ان الفريق سيعمل جاهدا لتحسين وضع السيارة مع بدء العد العكسي لسباق اسبانيا على حلبة كاتالونيا، مبديا رضاه عن الاداء العام في صخير: quot;كان سباقا رائعا وخصوصا بالنسبة لفيليبي الذي بدا الاسرع طوال نهاية الاسبوع. برهنت quot;اف2007quot; انها تعمل بشكل ممتاز

ولم تواجهنا اي مشاكل تقنية على الاطلاقquot;، مضيفا: quot;تعتبر النتيجة المحققة بمثابة الجائزة للجميع لقاء العمل الدؤوب الذي قاموا به في البحرين وفي مارانيللو بعد المحطة الصعبة في سيبانغquot;.

وتابع: quot;سنستغل الفترة التي تسبق جائزة اسبانيا لندخل اكثر تعديلات ممكنة ونرفع من مستوى السيارة، ونحن نعلم ان خصومنا لن يقفوا مكتوفي الايدي ايضاquot;.