قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد تحقيقه لقب بطولة النخبة للكرة الطائرة
اله
لال السعودي يسيطر على جميع البطولات المحلية

إيلاف من الرياض: واصل الهلال هيمنته على البطولات المحلية في السعودية للكرة الطائرة، بعد أن ضم إلى خزائنه بطولة النخبة لكرة الطائرة لتنضم إلى

جانب من تتويجالهلال ببطولة النخبة السعودية لكرة الطائرة- صحيفة الرياض
بطولتي الدوري وكأس الإتحاد إضافة إلى بطولة الأندية الخليجية التي حققها مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة.

وكان رئيس الاتحاد العربي والسعودي للكرة الطائرة محمد مفتي قد توج فريق الهلال الأول للكرة الطائرة بالبطولة الرابعة له هذا الموسم والمتمثلة في كأس النخبة بعد فوزه على شقيقه الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين خلال المباراة التي جمعتهما على صالة رعاية الشباب بجدة.. وقد استلم لاعبو الهلال كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما استلم لاعبو الأهلي الميداليات الفضية. وجاء فريق الصفا ثالثاً بعد فوزه على شقيقه الاتحاد في اللقاء الذي سبق اللقاء الختامي للبطولة. وقد جاءت أشواط المباراة على النحو الآتي:

مجريات المباراة :

انهى الهلال الشوط الأول بفوزه بنتيجة 21/25، فيما ذهبت نتيجة الشوط الثاني للأهلي بعد أن فاز بنتيجة 25/23، وفي الشوط الثالث ازدادت الإثارة وعاد الهلال لأجواء المباراة بعد شوط مثير شهد طرد أحمد بخيت قائد الهلال لتذهب النتيجة للهلال 36/34. ولم يجد الأهلي صعوبة كبيرة في العودة من جديد في الشوط الرابع وأنهاه لصالحه بفارق سبع نقاط. وإحتكم الفريقان بعدها لشوطٍ فاصل تغلب فيه فريق الهلال بخبرته العريضة وأنهى الشوط لصالحة بنتيجة 15/12 ويحقق البطولة .

وانحصرت المنافسة طوال السنوات بين الهلال والأهلي، على المستوى المحلي، قبل أن تصبح السيطرة كاملة للهلال في السنوات الأخيره ورغم سيطرة الهلال ووجود كم كبير من اللاعبين الدوليين في صفوفه إلا أنه يعاني دائما من الضائقة المالية وخصوصا بعد إبتعاد عضو الشرف والداعم الرئيسي لكرة الطائرة الهلالية الأمير خالد بن طلال.

وهذا الأمر أثر على مشاركات الهلال الخارجية إذ انسحب الهلال العام الماضي من البطولة العربية واعتذر عن المشاركة في البطولة الآسيوية وقد يتكرر الأمر في الموسم الحالي مالم تنتهي المشاكل المالية، وتؤكد مصادر quot; إيلافquot; أن هذه المشكله في طريقها إلى الحل بعد تدخل رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بشكل شخصي لحل الأزمة.

لقطات من النهائي:

كرم رئيس الاتحاد السعودي الحكام الدوليين المتقاعدين بكرة الطائرة وعددهم 14 حكما حيث تسلموا شهادات تقدير وساعات ثمينة.
*عبدالله الخليفي رئيس لجنة الحكام كان له دور في تكريم الحكام المتقاعدين واشاد بجهدهم في هذه اللعبة.
*التنظيم داخل الصالة كان مميزا سواء من المسؤولين في الصالة او الجوانب الأمنية.
*النقل التلفزيوني كان حاضرا وسجل نجاحا في نقل جميع المباريات على مدار الايام الثلاثة فالاخراج كان مميزا والتصوير هو الآخر في مستوى الحدث.

*طرد البخيت في الثالث والعقوبة تنتظره.
*نجم المنتخب والهلال احمد البخيت تم طرده من قبل حكم المباراة في الشوط الثالث بسبب بصقه على رجل الخط في سوء سلوكلم نتوقعه من لاعب منتخب وقد كرر هذا المشهد وعلى نفس الحكم بعد نهاية المباراة ومن المنتظر ان يصدر الاتحاد السعودي عقوبة لهذا اللاعب عطفاً على تقرير حكم المباراة ومراقب المباراة.