إيلاف تواصل عرض حلقات (رمضان والرياضة) quot;الحلقة الثالثةquot;

رمضان لبنان: أنشطة رياضية قليلة لكنها مستمرة
كيف يتأقلم اللاعب والمشاهد اللبناني في الشهر الكريم؟

ريما زهار من بيروت : مع بدء شهر الصوم المبارك، تتبادر إلى الاذهان رياضيًا أسئلة كثيرة منها، كيف هو واقع الرياضة في لبنان في شهر رمضان المبارك، وما هي الأنشطة

كيف يتأقلم اللاعب والمشاهد اللبناني في الشهر الكريم؟
الرياضية التي تقام في لبنان في رمضان، وكيف يتأقلم اللاعب اللبناني في ظل صيام الشهر الكريم. كيف يتابع الناس المباريات الرياضية المهمة؟ وهل تتأثر المتابعة بسبب الصوم؟ هل هناك توجهات لاستمرار النشاط الرياضي أو لا في رمضان سواء على الصعيد المحلي أم القاريأم الدولي؟ هل تلقى البطولات الرمضانية في الأحياء والسهرات الرياضية الرمضانية قبولاً؟.يقول المحرر الرياضي في صحيفة البلد، وفي إذاعة صوت الغد بشارة سماحة لـquot;إيلافquot;، إن أكثر ما يقام في لبنان خلال رمضان يتمثل بدورات، ولا شيء يتوقف رياضيًا، وبحسب ما يكون شهر رمضان فقد يصادف في عز الموسم الرياضي، اما هذا العام فلا شيء يذكر في لبنان رياضيًا، ولكن بالاجمال وحتى مع شهر رمضان لا تتوقف الانشطة الرياضية، وما يجري خلال رمضان يتمثل بدورات كرة قدم تحمل اسم المناسبة.

ويتابع بشارة أنه في بعض الاحيان كان يجد اللاعب اللبناني بعض الصعوبة في التأقلم وهو صائم، وفي كثير من الأحيان كان يتم تأخير اللعب حتى يفطر، والناس يتابعون الرياضة باهتمام ولا تأخذ المسلسلات الرمضانية مكانها، لأن هذه الاخيرة يتابعها فئة تتمثل بالنساء والاطفال، والرياضة يتابعها الشباب والرجال.
وفي شهر رمضان يشهد لبنان مسابقات من الخارج ويتم مشاهدتها، وجمهور الرياضة لا يتأثر برمضان، ولا شيء يتغير في رمضان كما ذكرت لكن قد يؤخرون الوقت وخصوصًا فرق كرة القدم.

وموسم كرة القدم والكرة الطائرة لم يبدأ في لبنان، ومتوقع في تشرين الاول اي بعد العيد، وذلك في 20 تشرين الاول، والاتحاد الرياضي دائمًا مستعد ورئيس الاتحاد لquot;لباسكيتquot; بيار

إحدى مباريات السلة اللبنانية
كخيا قال انه سنبدأ موسم هذه الرياضة في ال2008، وخلال السنوات الماضية وفي ما خص الكرة الطائرة فان اللاعبين معروفون من اي جهة وقلائل هم المسلمون فيها ومنها نادي الرياضي، ومبارياتها تتم في الليل، بعد الافطار كي يرتاح اللاعبون. ومع وجود لاعب واحد صائم فإن الاتحاد يداري الامر.

( مع الناس)

محمد العبد من منطقة راس بيروت يقول إنه يتابع ما يعرض من مباريات رياضية، وهو يشجعها على مختلف الاصعدة، ولكنه يفضل متابعة المباريات بعد الافطار حتى يتسنى له ان يتابعها بدقة.

وهو من محبي لعبة الكرة الطائرة ويزاولها باستمرار، لكنه خلال شهر رمضان وبسبب صيامه فانه يجتمع مع اصحابه بعد العمل والافطار كي يقوم بها ويرى ان الرياضة ليست فقط مفيدة للجسم بل للنفسية ايضًا، وتجعل من الانسان شابًا حتى لو تقدم به العمر.

دانية صالح تحب رياضة التنس وتفضلها عن غيرها وتتابع المباريات العالمية لها بتمعن، لكنها خلال شهر رمضان تفضل ان تركز على الصوم

جانب من تدريبات منتخب لبنان
الصلاة والاجتماع مع العائلة حول طاولة الافطار.
أحمد عوض يجتمع مع اصحابه بعد الإفطار في الحي في ضاحية بيروت ويقوم بمزاولة لعبة كرة القدم وهو من مشجعي البرازيل ويطمح أن يكون للبنان فريق عالمي ينافس الافرقاء العالميين.

نشاطات رياضية متعددة تشهدها قطر في رمضان

إيلاف تنشر حلقات رمضان والرياضة