ايطاليا تتلقى اقسى خسارة لها في نهائيات امم اوروبا

زيد بنيامين من دبي : فيما يأتي ابرز الاحصائيات الخاصة بمباريات المجموعة الثالثة لبطولة امم اوروبا والتي جرت ليلة الاثنين بين فرنسا ورومانيا وبين ايطاليا وهولندا..


times; بخسارتها امام هولندا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء تكون ايطاليا قد تلقت اقسى خسارة لها في نهائيات امم اوروبا على مدى تاريخها.
times; فارق ثلاثة اهداف تسجل في مرمى ايطاليا لم تسجل للازوري الا مرتين وكانتا في كأس العالم امام سويسرا 1/4 في 1954 والبرازيل 4/1 في نهائي 1970.
times; معدل عمر تشكيلة ايطاليا كان 31 عاماً و 52 يوماً وهي اكبر عمر لتشكيلة في تاريخ امم اوروبا.
times; قبل ذلك كانت يوغسلافيا هي التي تحمل الرقم القياسي في اكبر تشكيلة سجلته في امم اوروبا 2000 ووقتها كان عمر التشكيلة 30 عاماً و 317 يوماً.
times; خسارة ايطاليا امام هولندا هي اول خسارة لايطاليا في مباراة افتتاحية لها في نهائيات امم اوروبا.
times; ويسلي سنايدر سجل في عيد ميلاده الرابع والعشرين ليلة الاثنين وهو ثاني لاعب في تاريخ البطولة يسجل في عيد ميلاده.
times; الايطالي جينالوكا زامبروتى تلقى بطاقته الصفراء الخامسة وجعله مساو لصاحب اكبر رقم قياسي في بطولة امم اوروبا ويمتكله كل من جورجي هاجي في 2000 وبافيل نيدفيد في 2004.
times; شارك حارس مرمى هولندا ايدون فان يدر سار ومهاجم ايطاليا اليستاندرو ديل بيرو في هذه المباراة وهذا يسجل كرابع ظهور لهم في نهائيات امم اوروبا حيث تواجدوا في بطولات 1996 و 2000 و 2004 وبهذا الظهور الرابع يعادلون الرقم القياسي المسجل باسم الالماني لوثار ماثيوس والدنماركي بيتر شمايكل والفرنسي ليليان ثورام.
times; رود فان نسترولي سجل خامس هدف له في النهائيات الاوربية مساويا رقم مدربه ماركو فان باستن في هذا الشأن وعلى بعد هدف واحد من رقم مواطنه باتريك كلويفرت وهو اللاعب الهولندي الوحيد الذي سجل ستة اهداف.
times; هولندا خاضت مباراتها الرابعة عشرة امام بطل للعالم حققت الفوز في 6 مباريات وخسرت مبارتين.
times; هولندا لم تسخر امام بطل للعالم في اخر 10 مباريات خاضتها معه مهما اختلف اسمه منذ خسارتها امام انجلترا عام 1969 بهدف دون رد.
times; ايدوين فان در سار هو اول لاعب هولندي يشارك في 14 مباراة في نهائيات امم اوروبا متجاوزا زميليه دينيس بيركامب وفيليب كوكو.
times; هولندا لم تحقق فوزا على ايطاليا منذ الدور الثاني لمونديال 1978.

times; بمشاركته في مباراة فرنسا مع رومانيا يكون ليليان ثورام قد خاض مباراته الخامسة عشرة في نهائيات امم اوروبا محطماً الرقم القياسي في هذا الشأن.
times; كان ثورام يشارك الرقم القياسي سابقاً مع مواطنه زين الدين زيدان وكارل بوبوريسكي ولويس فيغو.
times; نيكولاس انيلكا لم يسجل في نهائيات امم اوروبا حتى الان مما يجعله على مقربة من لقب اسوء مهاجم اوروبي يمر على البطولة على الاطلاق.
times; انيلكا شارك في 6 مباريات لفرنسا انتهت بالتعادل السلبي وحده التركي عارف ارديم خاض 7 مباريات مع منتخب بلاده بدون ان يسجل.
times; التعادل السلبي بين رومانيا وفرنسا هو اول تعادل في نهائيات امم اوروبا 2008.
times; هذه المباراة رقم 20 في تاريخ نهائيات امم اوروبا التي تنتهي بالتعادل السبي منذ ادخال نظام المجموعات الى البطولة عام 1980.
times; خمس من التعادلات السلبية حصلت مراحل الحسم و15 مباراة انتهت بالتعادل السلبي في دور المجموعات.
times; قبل ادخال المجموعات للبطولة لم يتعادل احد من المنتخبات سلبيا في نهائيات امم اوروبا منذ الدور نصف النهائي لبطولة عام 1968 بين ايطاليا والاتحاد السوفيتي.
times; وجود اربع بطاقات صفراء في المباراة ساوى اسوء مباراة اخرى هي مباراة كرواتيا والنمسا والتي شهدت نفس العدد من البطاقات مما يجعلهما حتى الان اسوء مباريات بطولة امم اوروبا 2008 من حيث عدد البطاقات.
times; رومانيا تمتلك انتصاراً واحداً حتى الان في النهائيات الاوربية وكانت على حساب انجلترا 3/2 في نهائيات امم اوروبا 2000.