خليجي 19 تنجب نجوماً من نوع اخر.. يجيدون الكلام ولاشيء غيره
العُمانيون غاضبون من يعقوب السعدي ومطالبات لاستدعاء السفير

زيد بنيامين من مسقط : quot;اسمحوا لنا سيتم حذف اي موضوع يتعلق بالمذيع يعقوب والاعلام الاماراتي.. ليس لشيquot; بهذه الكلمات اللافتة، حسم موقع سبلة عُمان الجدل الدائر حول مدير البرامج في قناة ابوظبي (العُماني سابقاً) يعقوب

يعقوب السعدي
السعدي، والذي يرون أنه قاد هجمة غير مبررة على بلدهم عُمان حتى ان احد الاعضاء قال إن يعقوب quot;يرمي 30 عاماً في البحرquot;. بعد 39 عاماً على البطولة الاكثر جدلاً في المنطقة، فإن خليجي 19 قد أنجبت نجوما من نوع جديد، فالأيام الاولى من البطولة تسيّدت اسماء مذيعي القنوات الفضائية ومراسليهم بدلاً من نجوم المستطيل الاخضر، فالناس حفظت اسماء ناصر الخليفي، خالد جاسم، ماجد الخليفي، يعقوب السعدي، محمد نجيب، الدوري والكأس، الجزيرة الرياضية، بدل احمد عجب، او بدر المطوع، او علي حسين رحيمة، وبدل اسماء كثيرة عملت على تخريجها بطولات كأس الخليج في الدورات السابقة مثل جاسم يعقوب، والهويدي وماجد عبد الله وحسين سعيد والعديد غيرهم.

عند اتصالنا به رفض السعدي الرد على ما يثار، في وقت كان هو احد نجوم الجدل الفضائي الدائر منذ ايام، والذي بدأ باتهامات متبادلة بين قناة الجزيرة الرياضية وقناتي دبي وابوظبي الرياضيتين، لتدخل فيما بعدقناة الدوري والكأس القطرية ويتطور الامر الى ملاسنات واتهامات تسببت في حالة من الغضب والذهول بين الجماهير، أسفر عن حساسيات داخل الدورة.

اليوم هو السبت وهو اليوم السابع بعد انطلاق البطولة الخليجية، وما زالت الصحف الاماراتية تهاجم التنظيم ، ويبدو ان الامور باتت خارج السيطرة في منتدى كوورة عُمانية التي يكتب فيها باتستوتا مشرف كوورة عُمانية ومنتدى خليجي 19 في احد شروطه قائلاً quot;بخصوص المواضيع التي تتحدث عن يعقوب السعدي وقنوات ابو ظبي الرياضية والجزيرة الرياضية ، نسمح لكم بكتابة المواضيع التي تكتب بهذا الخصوص ولكن بشرط ان يكون الموضوع غير مخالفquot;.. مضيفاً quot;المواضيع التي تدافع عن اللجنة المنظمة في ظـل الهجوم الذي تعرضنا له من يعقوب ،، نعم دافع عن منتخبك وعن بلدك ولكن من دون تجاوز الحدود ، فقد قمت بحذف عشرات الردود ( شتم ) أو الفاظ سيئة تجاه

quot;المجلسquot; يغلق أبوابه في وجه الحقيقة.. والمذيع يختفي مع وعوده العرقوبية!!
المسؤولين هناك ( فلن نسمح بهذه الردود السيئة ) لان هذه الطريقة ليست الدفاع عن بلدك بل العكس انت تشوه سمعة المشجع العماني ، ارجو الدفاع باخلاقيةquot;.

يقول رئيس تحرير احدى المجلات العُمانية الذي رفض الكشف عن اسمه على هذا الهجوم الذي تشنه الجماهير العُمانية على يعقوب السعدي خصوصاً والاعلام الاماراتي عموماً quot;لقد قام بهجوم كبير على البلد والتنظيم، وهذه الاساءات لم يقابلها الاعلام العُماني بالرد، لانه إعلام عقلانيquot; مضيفاً quot;لا اعتقد ان ما قام به كان جيداً، اصوله عُمانية وعاش بيننا،وعمل في وزارة الاعلام العُمانية، واكثر من يعرف البلد ونظام البلدquot;.

عن سبب هذه الهجمة يقول quot;فرد عضلات ليس الا، الجمهور العُماني في منتدى سبلة عُمان يطلب استدعاء السفير الاماراتي في ما

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع
يتعلق بهذا الموضوع، لقد انتقد مسألة الحقوق بشكل جارح، ونحن نستغرب هذا الامر من رجل تربى وعاش بينناquot;.

الموضوع الاول الذي تم تناوله اثناء انتقالنا من الفندق الذي نقيم به في مسقط الى فندق كراون بلازا حيث المركز الإعلامي كان عن يعقوب السعدي، فسائق التاكسي الذي كان يقلنا انا وفهد سعود فتح الموضوع quot;اتمنى ان تفوز كل المنتخبات بخليجي 19.. الا الامارات، لان الشباب زودها شويquot; وحينماسألناه عن سبب اختيار جميع المنتخبات كان رده سريعاً quot;لان خليجنا واحدquot; لكن في حالة يعقوب السعدي فإن رده أتى سريعاً quot;لقد تنكر لنا، تصور ان اسماعيل مطر له علاقة من بعيد بي، وهذا ما يعني اننا شعب واحد، ولكن لا اجد سبباً لما فعلوهquot;.

يقول محمد البلوشي نائب رئيس تحرير صحيفة (الشبيبة) العُمانية quot; كان هذا الموضوع موقع تعليقات كثيرة سواء الشارع العماني او الخليجي، لكن اعتقد ان الشارع العماني يرفض التعليق ينأى بنفسه عن إعطاء هذا الامر، حجما اكبر مما هو عليه، بالنسبة لنا نحن الاعلاميين، يبنغي ان لاتصل الامور الى هذه الدرجة من السخونة، ان تصل الى هذا المستوى وخصوصا انه اعلام خليجي في حدث خليجي للجميع ،

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة

كان هناك تعليق فعلاً ، لا اريد ان اقول استياء، بل استغراب ، فالشارع لم يتوقع ان تحدث مثل هذه التصريحات وهذه مشادات اعلامية على الفضائيات، الشارع العماني ابدى استغرابه اكثر من استيائه،فهو لم يتوقع مثل هذه التصريحات والمشادات الساخنة بخصوص حقوق نقل مباريات كأس الخليجquot;.

ويضيف البلوشي ان الاعلام هو اللاعب الاول في دورات الخليج quot; هناك اثارة مقبولة تضفي جوا من المرح والمتعة او الخليجية، وهناك الاثارة المبالغ فيها والتي يمكن ان تحدث شرخاً وانقساماً في الصف، في صفوف المنتخبات وحتى الجماهير، اذا كانت هناك اثارة فهي مرفوضة تماماَ، هو نقل الصورة الحدث اولا باول وايصاله الى الجمهور، ومن حقه اثارة مقبولة المتعة والفرحة بين المتابعين للاعلام، وهذه الاثارة التي نقبلهاquot;.

وكانت اشتباك بالايادي قد جمع بين احد مذيعي قناة ابوظبي الرياضية، وبين طاقم قناة الدوري والكأس امام الاف الجماهير، في حادثة عدها البعض طبيعية في ظل الاجواء المشحونة الموجودة في البطولة.

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

إيلاف تطرح سؤالا .. هل الغضب الإماراتي مبرر؟

حالة غضب في البحرين .. والتمرين الاخير أمام الكورنيش!!

لمراسلة الكاتب: [email protected]