اعتبر مدرب فرنسا ريمون دومينيك انه ليس من السهل مواجهة البلد المضيف وذلك بعدما وقع منتخبه في مجموعة جنوب افريقيا في قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كايب تاون.وكان المنتخب الفرنسي متخوفا من امكانية ان تجمعه القرعة بمنتخبات من العيار الثقيل لانه لم يصنف في المستوى الاول، الا ان الحظ اسعفه وجاء في المجموعة الاولى الى جانب جنوب افريقيا والمكسيك والاوروغواي.

ورأى دومينيك الذي واجه الكثير من الانتقادات خصوصا بعدما اضطر منتخبه لخوض الملحق الاوروبي امام ايرلندا من اجل التأهل الى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بلقب 1998، انه من الصعب دائما ان تواجه البلد المضيف في ارضه وبين جماهيره، مضيفا quot;ستكون هذه المباراة في الجولة الثالثة والتأهل سيحسم دون شك في هذه اللحظة. لن تكون الامور سهلة. الجميع يعتبرنا مرشحين، لكن لا اعلم على ماذا يستندونquot;.

ويمكن القول ان دومينيك محق لان فرنسا كانت في مجموعة سهلة خلال التصفيات لان القرعة جمعتها بالنمسا وصربيا وليتوانيا ورومانيا وجزر فارو ورغم ذلك فشل منتخب quot;الديوكquot; في الحصول على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات والتي كانت من نصيب صربيا.

وسيبدأ رجال دومينيك مشوارهم في اليوم الاول في 11 حزيران/يونيو امام الاوروغواي على ملعب quot;كايب تاون ستاديومquot;، قبل ان يلتقوا المكسيك بعد ستة ايام في ملعب quot;لوفتوس فرسفيلد ستاديومquot; في بريتوريا، على ان تكون المواجهة الاخيرة لهم امام البلد المضيف على ملعب quot;فري ستايت ستاديومquot; في بلومفونتين.

وفي حال تأهل الفرنسيين الى الدور الثاني فسيواجهون خصما من المجموعة الثانية التي تضم الارجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.

ويتأهل الى الدور الثاني صاحبا المركزين الاولين، ويتواجه المتصدر مع ثاني المجموعة الاخرى ما يعني ان هناك امكانية ان تلتقي فرنسا مع الارجنتين.