ـ هل حاكمت laquo;لجنة الانضباطraquo; القضائية فريقي النصر والجزيرة معاً بإقامة مباراتهما في إطار الجولة الثامنة لدوري laquo;الغرامات الماليةraquo; بملعب استاد الوصل بزعبيل بلا جماهير تشجيعية لكليهما، وإغلاق أبواب الدخول بالضبّات والمفاتيح، أم قررت ذلك بالنسبة لعميد الأندية الإماراتية فقط؟

ـ القرار صدر بحق النصر وحرمان جماهيره من مرافقته ومؤازرتها له بسبب أعمال شغبها التي أحدثتها بعد خسارته أمام الأهلي باستاد آل مكتوم.

ـ إذن، فلماذا تزرُ وازرة وِزر أخرى؟

ـ ورغم ذلك استطاع فريق الجزيرة حسم المباراة لصالحه في شوطها الأول بخماسية سيمفونية رائعة عزفها لاعبوه ريكاردو أوليفيرا وسالم مسعود وتوني استغرقت 36 دقيقة، ومن ورائهم laquo;الجوقة العنكبوتيةraquo; التي برعت في تقديم فواصل كلاسيكية من الفن الكروي الراقي أذهلت وسحرت مايسترو الفرقة الزرقاء باكلسدروف الذي ظل يتفرج على ما يحدث أمامه من عروض مبهرة داخل الملعب في وقت كان منافسه آبل براغا يرقص السامبا ويقفز مع مساعديه فرحاً بعد كل هدف يصنعه ويسجله نجومه ويصفق لهم نيابة عن جماهير ناديهم الغائبة بسبب القرار الذي ليسوا هم طرفاً فيه!

ـ لقد أثبت لاعبو الجزيرة قدرتهم على اللعب تحت أي ظرف من الظروف وفي كل الأجواء والطقوس الملائمة لهم وغيرها.. ولو هم سابحون في الفضاء الخارجي.

ـ ليس هذا فقط.. لا ندري ماذا كان سيحدث للنصر لو لم يتوقف التسونامي الجزراوي عند الدقيقة 36 وهدأ من سرعة جرفه للمرمى الأزرق لخمس مرات على التوالي؟

ـ laquo;ربك سترraquo;.. ولكن ما هي مشكلة العميد الذي لولا تاريخه وعراقته وسمعته التي على ما يبدو قد احترمها الجزراوية في الشوط الثاني مكتفين بالأهداف الخمسة لكانت الهزيمة أقسى بكثير والفضيحة بجلاجل!

ـ المشكلة في رأي والذي ما زلت أصرّ عليه، تكمن في مدى laquo;الخرابraquo; الذي أحدثه وخلّفه المدرب السابق لوكا بعلم وبكارت بلانش من الإدارة السابقة أيضاً عندما قام بالاستغناء عن نصف قائمة الفريق الأول ولاعبيه الأساسيين وتهجيرهم وتصديرهم لبعض فرق منافسيه من الأندية الكبرى الأخرى.

ـ وعلى رأسهم كمثال.. من شاهدتموهم في هذه الجولة، عبدالله موسى ظهير أيسر الجزيرة المتألق، وعصام يوسف لاعب الوصل المحوري الذي سجل هدفين أصفرين في مرمى العين من الثلاثة وزميله السابق والحالي لاعب الوسط المهاجم درويش أحمد.

ـ أضف إلى هؤلاء إعارة مسلم أحمد ويوسف موسى إلى فريق الإمارات، بجانب بيع عدنان حسين بشكل نهائي بعد بروزه بشكل ملفت حتى أمس الأول أمام الوحدة.

ـ وهؤلاء كانت صفقتهم التي أبرمتها الإدارة الحالية مقابل ضم قلب دفاع الأخضر الخيماوي المميز هادف سيف معاراً لموسم واحد!

ـ وهناك آخرون من المهجّرين في زمن لوكا.

كلمات لها إيقاع

ـ وفي سبيل دعم الفريق وسدّ النواقص لهذا الموسم انضم 13 لاعباً في قائمة الأزرق، 9 محليين و4 أجانب محترفين. ولكن أين هم؟ والنصر يمضي من خسارة إلى أخرى حتى بلغ laquo;السيل الزباraquo; وأغرقه تسونامي الجزيرة بخماسية ومن المحليين التسعة الجدد لم يشارك سوى الحارس اسماعيل وخالد سرواش وحبيب الفردان!

[email protected]


جريدة البيان الاماراتية