واصل فريق ليل مسيرته الرائعة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بتحقيق فوز ساحق بنتيجة 4-صفر خارج ملعبه على نانسي ليتقدم للمركز الثاني بين فرق البطولة .ورفع الفوز السادس على التوالي الذي يحققه ليل رصيد الفريق الى 34 نقطة من 19 مباراة متخلفا بست نقاط وراء بوردو المتصدر.وافتتح ليل الذي أحرز ثلاثة أهداف على الاقل في مبارياته الست الاخيرة التي حقق فيها الفوز التسجيل عندما تلقى الجناح البلجيكي ايدين هازارد تمريرة من جيرفينيو وسدد من داخل منطقة الجزاء في الشباك قبل نهاية الشوط الاول.

واكمل جيرفينيو الذي سجل هدفين والمهاجم بيير الان فرو من ركلة جزاء رباعية ليل في الشوط الثاني.

وتراجع اولمبيك مرسيليا للمركز الرابع متخلفا بثماني نقاط عن الصدارة بعد خسارته 2-صفر امام ضيفه اوزير. وسجل دينيس اوليتش مهاجم منتخب كينيا هدفا في كل شوط ليقود اوزير للتقدم الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة بالتساوي مع مرسيليا.

وتضاءلت مجددا أحلام اولمبيك ليون في استعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي لصالح بوردو بهزيمته 2-1 امام ضيفه مونبلييه الذي ارتقى للمركز الثالث متخلفا بسبع نقاط وراء الصدارة.

وتراجع ليون بطل الدوري سبع مرات الى المركز السادس متخلفا بعشر نقاط خلف بوردو مع وصول المسابقة لمنتصفها.

وامتع باريس سان جيرمان مشجعيه بانتصار ساحق 4-صفر على جرينوبل فريق المؤخرة باستاد بارك دي برينس ليتقدم للمركز السابع متخلفا بنقطة واحدة وراء ليون.

ويتخلف جرينوبل الذي فاز مرة واحدة في 19 مباراة بفارق تسع نقاط عن منطقة الامان.