أحمد نجيم - إيلاف : قرر الاتحاد المغربي لألعاب القوى الاستغناء عن المدير التقني الوطني البطل الأولمبي وبطل العالم الشهير سعيد عويطة. وسيجتمع رئيس الاتحاد عبد السلام أحيزون بسعيد عويطة في العاصمة الرباط، ومن المتوقع أن يصدر بيان في الموضوع.

وكان قرار الاستغناء عن خدمات عويطة قد اتخذ في اجتماع طارئ لمكتب الاتحاد الثلاثاء وبلغ به عويطة أمس الأربعاء، وصرح البطل العالمي لquot;رويترزquot; quot;كنت متوجها إلى إيفران للوقوف على استعدادات المنتخب المغربي الذي سيشارك في بطولة العالم لاختراق الضاحية قبل أن أتلقى اتصالا هاتفيا بضرورة الالتحاق بمقر الجامعة وهو ما تم بالفعل حيث أبلغت بأن الجامعة قررت فسخ العقد الذي يربطني بهquot;.

وقد اتخذ القرار بعد تشكيل اتحاد ألعاب القوى للجنة مصغرة، وكان الهدف منها اتخاذ إجراءات للرد على تصريحات سعيد عويطة الصحافية، وكان أعلن في وقت سابق لجريدة quot;الجريدة الأولىquot; المغربية أن صبره قد نفذ. كما هدد بعقد ندوة صحافية للكشف عن العراقيل التي تواجهه أمام القيام بمهامه وتطبيق خطة كان وافق عليها الاتحاد. وكان عويطة عين منتصف شهر سبتمبر أيلول الماضي، غير أن أيامه على رأس الإدارة التقنية لألعاب القوى لم تستمر أكثر من نصف سنة.


[email protected]