الرباط :- فيما يلي أخبار متفرقة من الملاعب المغربية ، حيث بعث سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسالة تهنئة إلى علي الفاسي الفهري الذي انتخب رئيسا جديدا للاتحاد المغربي لكرة القدم خلفا لحسني بن سليمان الذي ظل في هذا المنصب لمدة 15 عاما.وقال بلاتر في رسالته عن برنامج عمل الرئيس الجديد للاتحاد المغربي quot;نعتقد أن البرنامج الطموح للتحديث الذي باشرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بدعم من السلطات الحكومية سيقدم له دفعة قويا.quot;واضاف quot;الفيفا سيكون إلى جانبكم شريكا حاضرا.quot;

وانتخبت الجمعية العمومية للاتحاد المغربي في اجتماعها يوم 16 أبريل نيسان الجاري في الرباط الفهري بالاجماع رئيسا للاتحاد لمدة اربع سنوات.

* منشطات - تنظم وزارة الشباب والرياضة المغربية يوم السبت المقبل يوما دراسيا حول مكافحة المنشطات يمتد على مدى يومين بحضور ثلاثة خبراء فرنسيين هم جابرييل دولي رئيس القطاع الطبي ومراقبة المنشطات بالاتحاد الدولي لالعاب القوى وجاك دوسوري مدير المختبر الفرنسي لمراقبة المنشطات والمحامي والخبير القانوني لدى الاتحاد الدولي لالعاب القوى حبيب سيسي.

ويهدف اللقاء أيضا لوضع تصور لمشروع إنشاء المختبر الوطني لمراقبة المنشطات ومناقشة نص لمشروع قانون حول الوقاية ومحاربة المنشطات في المجال الرياضي سيعرض للمصادقة عليه قريبا من طرف السلطات المختصة.

وسترأس نوال المتوكل وزيرة الشباب والرياضة في المغرب هذا اللقاء الذي سيشهد ايضا دراسة الجوانب التنظيمية الخاصة باحتضان المغرب للمؤتمر الدولي لمحاربة المنشطات المزمع عقده في مدينة مراكش عام 2010.

* قدم - يرحل فريق الوداد البيضاوي مساء اليوم الاربعاء جنوبا إلى مدينة الجديدة من أجل الدخول في معسكر إعدادي لاستكمال الاستعداد لمباراة إياب الدور قبل النهائي للنسخة السادسة لدوري أبطال العرب لكرة القدم التي ستجمعه يوم السبت المقبل بالصفاقسي التونسي.

وتدرب الوداد صباح اليوم بملعبه قبل ان يتوجه نحو مدينة الجديدة التي سيظل فيها حتى مساء بعد غد الجمعة حيث سيعود إلى الدار البيضاء.

وتم تأجيل مباراة الوداد البيضاوي مع المغرب الفاسي في دور الستة عشر لمسابقة كأس العرش المغربي لانشغال الأول بمباراة بطولة دوري أبطال العرب التي يسعى لبلوغ الدور النهائي فيها بعد أن عاد بالتعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب.

* قدم - أعلن نادي الوداد البيضاوي أنه اتفق مع النادي الصفاقسي على تعديل موعد انطلاق مباراة إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب التي ستجمع بين الفريقين يوم السبت المقبل.

وقال الوداد إن المباراة ستنطلق في الرابعة مساء بعد أن كان مقررا انطلاقها في السابعة والنصف بسبب عطل في أنظمة اضاءة استاد محمد الخامس جعل من المستحيل اقامة اللقاء في موعده المحدد سلفا.

* قدم - ستصل بعثة الصفاقسي الى الدار البيضاء غدا الخميس استعدادا لخوض مباراة الاياب امام الوداد.

وسيجري الصفاقسي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي مرانه الأول باستاد محمد بن جلون التابع للوداد على أن يخوض بعد غد الجمعة تدريبه الرئيسي باستاد محمد الخامس الذي سيحتضن اللقاء.

* قدم - يخوض فريق الرجاء البيضاوي متصدر ترتيب الدوري الممتاز المغربي يوم السبت المقبل مباراة ودية أمام الوداد الفاسي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب فرق دوري الدرجة الثانية لانه لن يشارك في لقاءات دور الستة عشر لكأس العرش التي ستقام يومي السبت والاحد بعد ان خرج من دور 32 على يد اتحاد بلدية ايت ملول المنتمي لدوري الهواة.

وخاض الرجاء في نهاية الاسبوع الماضي مباراة ودية فاز فيها على مضيفه المغرب التطواني بهدفين نظيفين بسبب توقف الدوري لاقامة مباراة مؤجلة من الجولة 23 بين الوداد والجيش انتهت بالتعادل بدون أهداف.

ويتصدر الرجاء البيضاوي جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 51 نقطة متقدما بفارق تسع نقاط على الجيش الثاني.

* تايكوندو - تستضيف صالة عبد الله بن ياسين بالرباط بطولة كأس البحر المتوسط للتايكوندو من الثامن وحتى العاشر من مايو ايار المقبل.

وقال الاتحاد المغربي في بيان إن 18 دولة ستشارك في البطولة وإنه سيقيم مؤتمرا صحفيا غدا الخميس من أجل تسليط الضوء على الجوانب التنظيمية والرياضية لهذه البطولة.