الرباط:- اكد مصدر رسمي مغربي اقالة مدرب منتخب المغرب لكرة القدم الفرنسي روجيه لومير بعد عام واحد من تعينيه على رأس الادارة الفنية بهدف تأهيل المغرب الى نهائيات امم افريقيا 2010 في انغولا ونهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وقال المصدر quot;قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الانفصال عن المدرب روجيه لومير بالتراضي. رئيس الاتحاد علي الفاسي فهري والمدرب الفرنسي اتفقا على رحيل الاخير حبياquot;.

وكانت مصدر عدة ذكرت الثلاثاء ان الاتحاد المغربي اقال المدرب لومير بسبب النتائج غير المرضية التي تحققت منذ عام على توليه مسؤولية الاشراف على منتاخبه.

وقال مسؤول في الاتحاد المغربي رفض الكشف عن اسمه quot;لقد فشل لومير في مهمته والجمهور لم يعد يرغب بهذا المدرب الذي باتت علاقته مع وسائل الاعلام صعبة جدا، ونحن بصدد انهاء عقده معنا بطريقة وديةquot;.

وكشف مصدر حكومي quot;ان السلطات الرياضية تأسف للنتائج التي حققها لومير على رأس منتخب هذا البلد الذي تعتبر فيه لعبة كرة القدم ام الرياضات، بالاضافة الى صيحات الاستهجان الطويلة التي كانت تواكب ظهور منتخبنا امام الجمهور كل مرةquot;.

واضاف المصدر ذاته ان quot;المفاوضات الجارية مع لومير تتركز على دفع تعويض له لقاء رحيله وان الطرفين على وشك التوصل الى مثل هذا الاتفاقquot;.

واكد المصدر ان الاعلان الرسمي عن رحيل لومير سيعلن قريبا جداquot;.

ويواجه المغرب حاليا وضعا حرجا جدا في تصفيات المجموعة الاولى حيث يحتل المركز الثالث خلف الغابون المتصدرة وتوغو الثانية وامام الكاميرون الرابعة.