تقدم فريق الهلال خطوة كبيرة نحو صدارة الدوري متساوياً مع الاتحاد بنفس الرصيد (9نقاط) بعد فوزه على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف سجل للهلال ياسر القحطاني في الدقيقة 7 وأضاف الشلهوب الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بلحظات. وفاز الشباب على النصر في قمة الجولة بهدفين دون مقابل سجلهما ناصر الشمراني ليقفز الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط ومطاردأ مباشراً للاتحاد والهلال. وشهدت المباراة الإطلالة الأولى لنجم الكرة الليبية طارق التايب الذي ساهم في فوز فريقه بدرجة كبيرة وصنع الهدف الأول بحرفية كبيرة ومعتادة.
وتعادل القادسية ونجران في صراعهما المبكر للهروب من المؤخرة ليتحصل كل فريق منهما على نقطته الأولى بعد خسارتيهما في الجولتين الأولى والثانية من الدوري.

وتستكمل لقاءات الجولة الثالثة بلقاءي الأهلي والاتفاق فيما يتلقي الحزم والفتح في المباراة الأولى للحزم بعد تأجيل مباراتيه الأوليين بسبب إصابة عدد من لاعبيه بإنفلونزا المكسيك.من جهة أخرى طمأن المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر جماهير الفريق على إصابة البرازيلي تياغو نيفيز الذي تعرض لها خلال المباراة وخرج خلالها وهو يبكي متأثراً بها, وقال الجابر إن أصابة نيفيز بسيطة ولا تستدعي القلق وسيشارك اللاعب في الجولات المقبلة وأهمها مباراة الفريق المقبلة أمام النصر في ديربي العاصمة.

__________________________________________

حسم الشباب القمة مع مضيفه النصر 2-صفر، وحقق الهلال فوزا صعبا على مضيفه الوحدة 2-1 اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم التي افتتحها الشهر الماضي الاتحاد حامل اللقب في مباراة مبكرة فاز فيها على الرائد 2-صفر.في المباراة الاولى على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، بدأ الشباب الشوط الأول مهاجما وكاد احمد عطيف يضعه في المقدمة في وقت مبكر لكن براعة الحارس خالد راضي حالت دون ذلك حيث حول الكرة بصعوبة الى ركنية (2)، وكان رد النصر سريعا حيث تلقى الكوري لي سو كرة واجه على إثرها المرمى لكنه لعبها بجوار القائم الأيسر (5).

وسدد الكوري نفسه كرة قوية علت العارضة (8)، وأهدر محمد السهلاوي المنتقل من القادسية في اغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية على المستوى وصلت الى 31 مليون ريال سعودي (نحو 5ر8 مليون دولار) لمدة خمس سنوات، هدفا محققا عندما لعب الكرة بجوار القائم الأيمن (30) قبل أن ينقذ دفاع الشباب كرة خطرة ويحول الكرة الى ركنية اخرى (31).

وقاد الليبي طارق التايب الذي نزل بديلا لعبد العزيز السعران هجمة منسقة وارسل كرة الى زيد المولد الذي اطلقها قوية حولها خالد راضي الى ركنية (40)، ووقف القائم الايمن لمرمى النصر بالمرصاد لرأسية الأنغولي أمادو فلافيو قبل أن يمسكها خالد راضي (41).

وفي الشوط الثاني، عاود الشباب الهجوم وتمكن مهاجمه ناصر الشمراني من افتتاح التسجيل إثر كرة وصلته من فلافيو لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (50).

وتهيأت فرصة محققة للشباب لمضاعفة النتيجة لكن البرازيلي مارسيلو كاماتشو صوب الكرة فوق العارضة رغم انفراده (59)، وتحسن أداء النصر بعد التغييرات التي أجراها المدرب داسيلفا لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى وليد عبدالله باستثناء الكرة التي صوبها ريان بلال وحولها الحارس الى ركنية (78).

ونجح الشباب في إضافة الهدف الثاني عن طريق ناصر الشمراني ايضا إثر كرة وصلته من ركلة ركنية لعبها مباشرة داخل المرمى (80).

وكاد الشمراني يسجل هدفا ثالثا لكن خالد راضي حول كرته الى خارج الملعب (83).

وفي مكة، بدأ الهلال المباراة بانتهاج هجوم سريع أربك أصحاب الأرض، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق ياسر القحطاني الذي استثمر عرضية البرازيلي نيفيز وعالجها في مرمى الوحدة (7).

وكاد القحطاني يعزز إلا أن القائم الأيسر ناب عن الحارس في التصدي لتسديدته من داخل المنطقة (26)، واضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني أثر عرضية من الجهة اليسرى بقدم عبدالله الزوري سددها في مرمى فيصل المرقب (45).

وقلص الوحدة الفارق مع بداية الشوط الثاني عن طريق طارق المولد أثر ركلة ركنية تابعها برأسه في المرمى (52).

وحافظ الهلال على تقدمه حتى صافرة النهاية.

وفي نجران، تعادل فريقها مع ضيفه القادسية سلبا في مباراة خلت من الإثارة والفرص.

الترتيب:

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاتحاد 3 3 - - 11 2 9

الهلال 3 3 - - 9 2 9

الشباب 3 2 1 - 7 3 7

الاهلي 1 1 - - 1 - 3

الرائد 3 1 - 2 2 4 3

الاتفاق 2 - 2 - 3 3 2

الوحدة 3 - 2 1 5 6 2

النصر 2 - 1 1 1 3 1

القادسية 3 - 1 2 2 9 1

نجران 3 - 1 2 1 8 1

الحزم - - - - - - -

الفتح 2 - - 2 2 4 -