قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أكد فريق الهلال علو كعبه في الكرة السعودية بتحقيقه دوري quot;زينquot; ليصل للرقم 49 وضمها لخزائن النادي المليئة بالألقاب الداخلية والخارجية، وقدم الفريق الهلالي هذا الموسم مستوى رفيعا توجه بالفوز بلقب الدوري هذا الموسم قبل نهايته بثلاث جولات.

ومنذ انطلاقة الدوري وضح جليا سعي الهلال إلى الفوز باللقب بعد أن ضم في صفوفه أفضل العناصر المحلية والدولية فكان طبيعيا أن يحقق هذا الانجاز الذي حققه بتكاتف أجهزته الإدارية والفنية والطبية واللاعبون والجماهير.

تفوق الهلال في هذا الموسم في كل شيء ونال نجومه الافضلية في الكثير من المباريات ويتصدر لاعبه الشلهوب قائمة الهدافين منذ انطلاقة الدوري، ويعتبر الهلال الأقوى دفاعا حتى الجولة 22 بعد أن استقبلت شباكه 15 هدفا فقط، ويعتبر خط هجومه هو الأقوى من بين جميع الأندية المنافسة ، حيث سجل 52 هدفا بواقع 2.5 هدف في المباراة الواحدة وهي نسبة كبيرة جدا من الأهداف حيث يتفوق على أقرب منافسيه بـ 23 هدفا

أفضلية الجولات

فرحة لاعبي الهلال حصل فريق الهلال على لقب أفضل فريق في الدوري هذا الموسم 8 مرات، بعد أن حصل على الأفضلية في الجولة الأولى والثالثة والسادسة والسابعة والعاشرة و11 و13 و14و 19، والزعيم مرشح للفوز بأفضلية في الجولات المتبقية.

افضلية اللاعبين

حصل نجوم الهلال على الأفضلية في الجولات تسع مرات، حيث توج الشلهوب كأفضل لاعب في الجولتين السادسة والثامنة، وحصل ياسر القحطاني على أفضلية الجولة الثالثة و14، وتوزعت بقية الألقاب بين السويدي ولهامسون (الجولة الأولى) أحمد الفريدي (الرابعة) ، أسامة هوساوي (السابعة)، البرازيلي نيفيز ( 11) ، الروماني رادوي ( 13).

أرقام هلالية

لعب الهلال حتى الآن 19 مباراة فاز في 16 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة فقط أمام غريمه النصر، وحصد 50 نقطة قابلة إلى الزيادة خاصة وأن للفريق ثلاث مباريات متبقية يمكن أنه يرفع أرقامه من النقاط والأهداف والأفضلية.

نتائج مميزة

نجح فريق الهلال في دوري هذا الموسم في تحقيق الفوز بخمسة أهداف في ثلاث مباريات، بدأها بالفوز على نجران بخماسية نظيفة، وأعقبها بالفوز على الفتح بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز على الاتحاد بخمسة أهداف نظيفة.

وفاز برباعية مرتين على الفتح بأربعة أهداف دون مقابل وهي ذات النتيجة التي فاز بها على الحزم.

وفاز الهلال بثلاثية على كل من الوحدة مقابل هدف واحد، وعلى الأهلي بذات النتيجة.

وفاز بهدفين على القادسية مقابل هدف واحد ذهاب وإياباً وعلى الوحدة بذات النتيجة، وعلى الأهلي أيضا وعلى نجران، وفاز على الرائد دون مقابل وبذات النتيجة على الاتفاق، وعلى الحزم أيضا دون مقابل.

الهلال لم يسجل هدفا واحدا فقط في مباراة إلا مرة واحدة فقط في لقاء الفريق أمام النصر والذي خسره بهدفين مقابل هدف.

تعادلات الفريق كانت مرتين فقط وبهدفين أمام النصر في الدور الأول أمام الشباب.

معسكر النمسا والرباعي الأجنبي سر التفوق الهلالي

وبالعودة لمشوار الفريق قبل بداية الموسم من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في النمسا ولعب من خلاله الفريق للعديد من اللقاءات الودية التي أظهرت مبكراً أن الفريق سيكون مختلف كلياً عما ظهر عليه الموسم الماضي الذي لم يحقق خلاله الفريق سوى بطولة وحيدة هي كأس ولي العهد.

بعد العودة للرياض أعتمد مدرب الفريق ( العالمي ) أيريك غيرتس الذي يحمل الجنسية البلجيكية على طريقة جديدة في التدريب تدخل الملاعب السعودية للمرة الأولى، وهي فرض تدريبات صباحية، ومسائية كان لها دور كبير في تحسن المردود اللياقي لدى الفريق الذي أستمر على نفس الرتم منذ بداية الموسم وحتى توج باللقب بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه.

هناك نقطة أعتبرها الكثيرون هي نقطة التحول الكبرى الذي غيرت من جلد الفريق وهم لاعبه المحترفون الأربعة، الروماني راودي الذي قدم مع الفريق مستوى كبير وأحدث نقله كبيرة في خط وسط الفريق، إضافة للاعب الوسط المميز ولهامسون الذي ظهر بمستوى أفضل مما قدم الموسم الماضي، والحال ذاته ينطبق على البرازيلي تياغو نيفيز الذي قدم نفسه بشكل مميز بعد منتصف الدوري وأصبح هدافاً للفريق خلف نجم الوسط محمد الشلهوب، فيما كان أبرز اللاعب هو الظهير الأيمن الكوري لي بيونق الذي يعتبر ضالة الفريق الهلالي وأستطاع منذ الموسم الول له مع الفريق أن يشكل علامة في مركزه والذي كان quot;علة quot; الهلال طوال المواسم الماضية.