روما: انتهت الموقعة التقليدية بين انتر ميلان حامل اللقب وغريمه يوفنتوس بالتعادل صفر-صفر، فاستفاد لاتسيو لينفرد بالصدارة بعد فوزه على ضيفه القوي بريشيا 1-صفرالاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب quot;جوسيبي مياتزاquot;، فشل انتر ميلان في استعادة توازنه من بوابة يوفنتوس وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام روما (صفر-1) الذي الحق ببطل اوروبا هزيمته الاولى بقيادة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، واكتفى بنقطة واحدة ليتراجع الى المركز الثاني مشاركة مع نابولي وجاره ميلان بعدما كان متصدرا مع لاتسيو.

وفي المقابل، واصل يوفنتوس صحوته بعد فوزه في المرحلة السابقة على كالياري (4-2) وتعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي (1-1) في الدوري الاوروبي، لكنه فشل في تحقيق فوزه الاول في quot;جوسيبي مياتزاquot; منذ 22 اذار/مارس 2008 عندما تغلب على غريمه 2-1 في اخر مباراة خسرها quot;نيراتزوريquot; على ملعبه على الصعيد المحلي (53 مباراة منذ حينها، 40 فوزا و13 تعادلا).

يذكر ان انتر ميلان الذي لم يسقط على ارضه في جميع المسابقات منذ خسارته امام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في دوري ابطال اوروبا.

وفرض انتر افضليته في بداية الشوط الاول الذي كان مثيرا وسريعا، لكن الخطورة كانت من الجهة المقابلة عبر الصربي ميلوس كراسيتش الذي سدد من خارج المنطقة بجانب القائم الايمن (21)، ثم من الجهة اليمنى لكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار تدخل وحول الكرة الى ركنية من امام فينتشنزو ياكوينتا (24).

واضطر بينيتيز الى اجراء تبديل اضطراري بعد اصابة الجناح الفرنسي جوناتان بيابياني في الدقيقة 27، فزج بالمهاجم الارجنتيني دييغو ميليتو.

وكان صاحب الارض قريبا من افتتاح التسجيل في اول تهديد فعلي لمرمى ماركو ستوراري بتسديدة quot;طائرةquot; صاروخية للارجنتيني استيبان كامبياسو لكن محاولته علت العارضة (40)، ورد عليه فابيو كوالياريلا بتسديدة بعيدة ايضا لم يجد جوليو سيزار صعوبة في التعامل معها (44).

واختتم ميليتو الشوط الاول باخطر فرصة لاصحاب الارض عندما وصلته الكرة على القائم الايسر بتمريرة من الكاميروني صامويل ايتو فتلقفها مباشرة لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم.

ولم تتغير الوتيرة السريعة والمثيرة في الشوط الثاني وكاد يوفنتوس ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 59 بعد مجهود فردي من المتألق كراسيتش لكن جوليو سيزار تألق وصد محاولة الصربي، ثم تعملق ووقف في وجه انفراد كوالياريلا وحول الكرة الى ركنية (70).

ورد quot;نيراتزوريquot; بفرصتين للبرازيلي دوغلاس مايكون الذي اخفق في الوصول الى الكرة برأسه وهو في مواجهة المرمى بعد عرضية من الهولندي ويسلي سنايدر (68)، ثم لميليتو الذي اضاع فرصة بجانب القائم بعدما وصلته كرة متقنة من مواطنه كامبياسو (77).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، اظهر لاتسيو مجددا انه على اتم الاستعداد من اجل محاولة الحصول على اللقب للمرة الاولى منذ عام 2000 والثالثة في تاريخه بعدما تخطى ضيفه القوي بريشيا.

ويدين فريق العاصمة الازرق بفوزه الرابع هذا الموسم الى ستيفانو ماوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة بينية مميزة جدا من البرازيلي اندرسون هرنانيز.

ورفع فريق المدرب ادواردو ريجا رصيده الى 13 نقطة وتصدر وحيدا بفارق نقطتين عن كل من انتر وميلان الذي فاز امس على بارما 1-صفر، ونابولي الذي عمق جراح روما بالفوز عليه بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك بعد تمريرة من اندريا دوسينا (72) والارجنتيني نيكولاس بورديسو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (83)، ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 5 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وفي المقابل، تجمد رصيد بريشيا الذي لعب بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد اليساندرو ديامانتي، عند تسع نقاط في المركز السادس بفارق نقطة خلف كييفو الذي تعادل بدوره مع ضيفه كالياري صفر-صفر.

وانتكس فيورنتينا مجددا بعدما حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول هذا الموسم على حساب بارما (2-صفر)، وذلك بخسارته امام ضيفه باليرمو بهدف لالبرتو جيلاردينو (58) مقابل هدفين للسلوفيني جوسيب ايليسيتش (20) والارجنتيني خافيير باستوري (37) في مباراة اضاع خلالها اصحاب الارض ركلة جزاء عبر الصربي ادم لياييتش (64) ولعبوا بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد ريكاردو مونتوليفو.

وفشل سمبدوريا في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تعادل مع مضيفه بولونيا بهدف لدانييلي بورتانوفا (45 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للاوروغوياني ميغيل بريتوس (64).

وسقط باري امام مضيفه جنوى بهدف للبرازيلي باولو فيتو باريتو (52 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للارجنتيني رودريغو بالاسيو (36) ولوكا توني (90) في لقاء شهد طرد اميليانو موريتي من جنوى (51).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 13 نقطة من 6 مباريات

2- انتر ميلان 11 من 6

3- ناولي 11 من 6

4- ميلان 11 من 6

5- كييفو 10 من 6