واصل المحترفون المغاربة، نهاية الأسبوع، تألقهم في الدوريات الأوروبية، بعد أن وقع ثلاثة منهم على حضور متميز في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وجاءت البداية من الدوري الإنجليزي، حيث سجل اللاعب الدولي المغربي عادل تاعرابت، الهدف الأول لفريقه كوين بارك رانجرز (في الدقيقة 49)، أمام كريستال بلاس (2-1)، برسم الدورة العاشرة.

وكان هذا الهدف وراء تعزيز صدارة صدارة كوين بارك رانجرز، للترتيب العام، إذ أضحى بعيدا عن مطارده المباشر كارديف سيتي بست نقاط.

أما في الدوري الإيطالي، فأهدى المدافع الشاب المهدي بنعطية أول فوز لفريقه أودينيزي، في الموسم الحالي، عندما أحرز هدف الفوز في المباراة التي جمعت فريقه وتشيزينيا (1-0)، برسم الدورة السادسة من البطولة الإيطالية.

وفي الدوري الفرنسي، أحرز الدولي يوسف العربي هدفا لكاين (في الدقيقة71)، خلال المباراة التي جمعته بفالنسيان، إلا أن فريقه خرج منهزما بهدفين لواحد.

أما في هولندا، فانضاف أنور حضوير إلى لائحة المغاربة المتألقين في الدوري المحلي، بعد أن منح هدف الفوز لفريقه رودا كيركيرداه، خلال المباراة التي حل فيها ضيفا على إكسيلسيور (2-1)، في إطار المرحلة الثامنة.

وعرفت المرحلة ذاتها تعزيز المغربي فؤاد إد عبد الحي فوز فريقه quot;ناك بريداquot; أمام نيميغن، بإضافة هدف ثان(في الدقيقة 88)، لتنتهي المباراة بهدفين.

وفي الدوري الإماراتي، افتتح المغربي محمد برابح حصة التسجيل في المباراة التي جمعت فريقه الظفرة باتحاد كلباء، والتي انتهت بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ورفع الظفرة رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند نقطة واحدة في المركز الحادي عشر.

وضمن مباريات الأسبوع الثامن من دوري زين السعودي للمحترفين، افتتح أحمد الموسى ثلاثية الوحدة في آخر لحظات الشوط الأول، وخلال الدقيقة 60 تمكن المغربي الراقي عصام من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة مركزة، قبل أن يقوم مواطنه عبد الكريم بنهنية بالشيء نفسه، ويسجل الهدف الثالث لفريقه في تمام الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان المحترفون المغاربة عانقوا التألق في دوري أبطال أوروبا، بعد أن منحوا فرقم نقاط فوز ثمينة في الدوريات المحلية.

فالمهاجم المغربي منير الحمداوي (لاعب أياكس الهولندي)، افتتح حصة التسجيل في المباراة المثيرة التي جمعت فريقه بميلان الايطالي، قبل أن يدرك هذا الأخير التعادل في الدقيقة بقدم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أصر في نهاية المباراة على تبادل قميصه مع منير الحمداوي.

وجاء هذا التألق، بعد أن نجح المهاجم المغربي فريقه صدارة الدوري، عقب تسجيل هدف الفوز في المباراة التي جمعت أياكس بفيينورد روتردام.

من جهته، سجل مروان الشماخ الهدف الثالث في السداسية، التي سحق بها فريقه أرسنال الإنجليزي ضيفه براجا البرتغالي.وبات الشماخ يحسب له ألف حساب من طرف أعتى المدافعين في الدوري الإنجليزي، إذ أكد قائد فريق تشيلسي، جون تيري، انبهاره الكبير بالمهاجم المغربي، وذلك في تصريح له قبل الدربي الكبير بين تشيلسي وأرسنال. وأضاف quot;هو مع أرسنال سيكون مصدرا للتهديد المباشر، أتمنى أن نستطيع التعامل معه ونمنعه من التسجيلquot;.

أما المغربي ناصر الشاذلي، فكان وراء الهدف الوحيد الذي سجله تفينتي انشيده الهولندي، خلال اللقاء الذي جمع فريقه بتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، والذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.