يخوض الوصل المتصدر اختبارا سهلا عندما يستضيف الاتحاد كلباء الحادي عشر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا فيلعب الاهلي مع دبي والوحدة مع النصر، وتستكمل السبت بمباراتي الظفرة مع الجزيرة وبني ياس مع العين، وتختتم الاحد بلقاء الشارقة مع الشباب.

انفرد الوصل في المرحلة الماضية الى الصدارة برصيد 12 نقطة مستغلا سقوط شريكه السابق العين امام الاهلي 1-2، وهو مرشح فوق العادة للبقاء في القمة بالنظر الى ما قدمه الاتحاد حتى الان حين اكتفى بنقطة وحيدة وتعرض لاربع هزائم وضعته في المركز الحادي عشر قبل الاخير.

ولم يكن من المتوقع قبل بداية الموسم ان ينافس على اللقب بهذه القوة، لكن مدربه البرازيلي سيرجيو فارياس الذي سبق له قيادة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الى لقب دوري ابطال اسيا عام 2009 عرف كيف يوظف امكانات لاعبيه لكي يحقق النجاحات الحالية.

وبرز في صفوف الوصل لاعبه الاسباني فرانشيسكو ييستي هداف الفريق برصيد اربعة اهداف والبرازيلي الكسندر اوليفيرا صاحب ثلاثة اهداف في الجولتين الاخيرتين والعماني محمد الشيبة الذي يلعب دورا دفاعيا مهما.

يعتمد الوصل ايضا على حارس المرمى الدولي ماجد ناصر، وسعيد الكاس الذي يعتبر حاليا افضل لاعب بديل في الدوري حيث سجل هدفين في اخر مباراتين بعدما شارك احتياطيا.

من جهته، يبحث اتحاد كلباء الصاعد حديثا عن فوزه الاول لكن طموحه دونه صعوبات كثيرة حيث يعاني من ثغرة واضحة في خط دفاعه الذي يعتبر الاسوأ مع دبي برصيد 15 هدفا.

ولن تكون مهمة الجزيرة الثاني (11 نقطة) سهلة للابقاء على فارق النقطة مع الوصل عندما يحل ضيفا على الظفرة في المنطقة الغربية.

وعلى الرغم من احتلال الظفرة للمركز التاسع برصيد 6 نقاط، الا انه يعتبر من الفرق التي من الصعب ان تخسر على ارضها، هذا عدا عن امتلاكه لاعبين جيدين في خط الهجوم مثل محمد سالم والنيجيري عباس مويا والعاجي بوريس كابي.

يعول الجزيرة على استمرار تألق لاعبيه المحليين الذين عوضوا اخفاق اجانبه الثلاثة العاجي نانتشو طوني والبرازيلي باري والارجنتيني ماتياس دلغادو الذين فشلوا في التسجيل حتى الان.

يملك الجزيرة لاعبين محليين على اعلى مستوى ابرزهم ابراهيما دياكيه صاحب هدفين في المباراة الاخيرة امام بني ياس (4-صفر) والدوليون الحارس علي خصيف وخالد سبيل وعبدالله موسى وسبيت خاطر.

ويستضيف الشارقة الثالث (10 نقاط) الشباب الثامن (6 نقاط) بطموح تحقيق فوزه الثالث على التوالي للبقاء في صراع المنافسة على اللقب.

يقدم الشارقة عروضا قوية بقيادة مدربه البرتغالي مانويل كاجودا الذي نجح منذ العام الماضي باعادة الفريق العريق الى سكة المنافسة والبحث عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1995-1996 حين صعد يومها الى منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخه.

تكمن قوة الشارقة في خط دفاعه حيث لم يدخل شباك حارس مرماه الدولي محمود الماس سوى اربعة اهداف كثالث افضل معدل بعد الجزيرة والوحدة (ثلاثة اهداف)، ويشكل لاعبه البرازيلي مارسيليو اوليفيرا نقطة الثقل في خط هجومه بعدما سجل خمسة اهداف من اصل ثمانية لفريقه.

بدوره، يسعى الشباب الى التقدم لمنطقة الامان واستعادة لغة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين امام النصر 2-3 والوصل صفر-4.

ويرفع بني ياس الرابع (9 نقاط) وضيفه العين السادس (8 نقاط) شعار الفوز لان خسارة احدهما ستبعده عن صراع المقدمة.

بدأ بني ياس الموسم بشكل قوي لكن سقوطه الاخير امام الجزيرة برباعية نظيفة اثار الشكوك حول قدرته على احراز اللقب الاول في تاريخه.

يملك بني ياس افضل لاعبين صاعدين في الدوري بوجود خماسي المنتخب الاولمبي ذياب عوانة وعامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح واحمد علي، كما يضم الدولي يوسف جابر والعماني الدولي فوزي بشير والسنغالي اندريه سانغهور متصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف.

ويريد العين تجاوز خسارته الاخيرة امام الاهلي التي كانت الاولى له هذا الموسم، وهو يعتمد في تحقيق طموحه على هدافه الارجنتيني خوسيه ساند (5 اهداف) والدوليين فوزي فايز ومحمد عبد الرحمن واللاعب الموهوب عمر عبد الرحمن.

ويسعى الوحدة حامل اللقب الذي يحتل المركز الخامس (8 نقاط) الى التقدم خطوة اضافية الى الامام عندما يستقبل النصر العاشر (6 نقاط).

وتحسنت عروض الوحدة تحت قيادة مدربه البرازيلي تيتي الذي حل بديلا للفرنسي الروماني الاصل لازلو بولوني حيث حصد سبع نقاط في اخر ثلاث مباريات كان اخرها اكتساحه لمضيفه دبي 5-صفر.

من جهته، يخوض النصر مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الجديد عيد باروت الذي حل بديلا للبرازيلي هيليو انجوس بعد اقالته من منصبه عقب الخسارة امام بني ياس 1-2 السبت الماضي في كأس الرابطة.

يملك الاهلي السابع (8 نقاط) فرصة التقدم والاستفادة من النتائج الاخرى عندما يستضيف دبي الاخير (بدون نقاط)، وهو سيفتقد خدمات مهاجه البوركينابي ارستييد بانسي للايقاف.

في ما يلي برنامج مباريات المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم:


- الجمعة:

الاهلي - دبي

الوحدة - النصر


- السبت:

الظفرة - الجزيرة

بني ياس - العين


- الاحد:

الوصل - اتحاد كلباء

الشارقة - الشباب