استعاد لاتسيو الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه باري 2-صفر الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانتظر لاتسيو الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بهدفين سجلهما البرازيلي اندرسون هرنانيس بتسديدة قوية من داخل المنطقة بين ساقي الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (52)، وسيرجيو فلوكاري بعدما اعترض كرة سددها الارجنتيني كريستيان دانيال ليديسما فخدعت الحارس جيليه (61).

وهو الفوز الثالث على التوالي للاتسيو خارج قواعده بعد تغلبه على مضيفيه فيورنتينا 2-1 وكييفو صفر-1، والثاني على التوالي بعد فوزه على ضيفه بريشيا 1-صفر الاحد الماضي، والخامس له هذا الموسم فرفع رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطتين امام ميلان الذي كان انتزع الصدارة موقتا بفوزه على ضيفه كييفو 3-1 امس السبت في افتتاح المرحلة، وانتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة الذي استعاد نغمة الانتصارات بانتزاعه فوزا ثمينا من مضيفه كالياري 1-صفر.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 39 اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الهولندي ويسلي سنايدر رافعا رصيده الى 6 اهداف في الدوري فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ورفع ايتو رصيده الى 12 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بعد 4 اهداف في مسابقة دوري ابطال اوروبا بينها ثلاثية في مرمى فيردر بريمن الالماني (4-صفر) وثنائيته في مرمى روما (3-1) في مباراة الكأس السوبر المحلية.

وتوقفت المباراة لمدة 3 دقائق بعد 3 دقائق من انطلاقها بسبب صيحات عنصرية بحق ايتو فاضطر الحكم باولو تاغليافنتو الى استدعاء قائدي الفريقين في منتصف الملعب وطلب من مذيع الملعب اصدار إعلان بالميكروفون يحذر خلاله الجماهير بايقاف المباراة إذا ما واصلوا صرخاتهم العنصرية بحق الدولي الكاميروني.

وكان انتر ميلان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه يوفنتوس في المرحلة الماضية، وهو حقق اليوم فوزه الرابع في الدوري مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات لاعبي انتر ميلان قبل مواجهتهم لتوتنهام الانكليزي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا التي توج بلقبها الموسم الماضي على حساب بايرن ميونيخ الالماني.

واهدر نابولي فرصة اللحاق بميلان وانتر ميلان الى الصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كاتانيا 1-1.

وكان نابولي البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني امام مهاجم نابولي الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة 39 رافعا رصيده الى 6 اهداف في صدارة لائحة الهدافين الى جانب ايتو، بيد ان كاتانيا ادرك التعادل بواسطة الارجنتيني اليخاندرو غوميز في الدقيقة 69.

وبقي نابولي رابعا برصيد 12 نقطة مقابل 9 لكاتانيا التاسع.

وارتقى يوفنتوس الى المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه ليتشي 4-صفر على ملعب ديلي البي في تورينو.

وحسم فريق السيدة العجوز نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثة الثلاثة عبر البرتو اكويلاني المنضم الى صفوفه هذا الصيف قادما من ليفربول من تسديدة قوية من 25 مترا اسكنها يمين الحارس انطونيو روساتي (13)، والبرازيلي فيليبي ميلو من ركلة جزاء في الدقيقة 34 اثر عرقلة الصربي ميلوش كراسيتش داخل المنطقة، وفابيو كوالياريلا بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من كراسيتش (44).

وختم القائد اليساندرو دل بييرو المهرجان بهدف رابع اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من كراسيتش فراوغ احد المدافعين قبل ان يسدد كرة قوية على يمين الحارس روساتي (82).

وعادل دل بييرو الرقم المسجل باسم نجم فريقه السابق جامبيرو بونيبرتي بعدما رفع رصيده الى 178 هدفا في الدوري الايطالي.

وسجل بونبيتري اهدافه في 444 مباراة خاضها من 1961 الى 1964، فيما حقق دل بييرو رقمه في 424 مباراة منذ بدء مسيرته مع السيدة العجوز عام 1993.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في الدوري هو 274 هدفا بحوزة سيلفيو بيولا في 537 مباراة خاضها مع اندية فيرسيلي ولاتسيو ويوفنتوس ونوفارا من 1929 الى 1954.

ويحتل دل بييرو المركز الثاني على لائحة اللاعبين الذين لا يزالون في الملاعب حاليا خلف قائد روما فرانشيسكو توتي الذي سجل 192 هدفا في 443 مباراة حتى الان.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 11 نقطة بفارق الاهداف امام باليرمو الذي اكرم وفادة ضيفه بولونيا باربعة اهداف للارجنتيني خافيير ماتياس باستوري (17) والسلوفيني جوزيب ايليسيتش (24) والتشيلي ماوريسيو بينيا (47) والسلوفيني ارمين باسينوفيتش (83) مقابل هدف لماركو دي فايو (66).

ولحق سمبدوريا بكييفو الى المركز السادس بتغلبه على ضيفه فيورنتينا 2-1.

وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل بواسطة ماركو ماركيوني في الدقيقة السادسة، بيد ان سمبدوريا ضرب بقوة في الدقائق العشر الاخيرة وسجل هدفين بواسطة السويسري ريتو تسيغلر (81) وانطونيو كاسانو (82).

وتخلص اودينيزي من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه بريشيا بهدف وحيد سجله برناردو كورادي في الدقيقة 80.

وهو الفوز الثاني على التوالي لاودينيزي والثاني له هذا الموسم فرفع رصيده الى 7 نقاط تاركا المركز الاخير لفيورنتينا.

وتعادل تشيزينا مع بارما بهدف للالباني ارغون بوغداني (17) مقابل هدف لكريستيان زاكاردو (28).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 16 نقطة من 7 مباريات

2- ميلان 14 من 7

3- انتر ميلان 14 من 7

4- نابولي 12 من 7

5- يوفنتوس 11 من 7