توج انتر ميلان بطلا لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم اثر فوزه على روما 1-صفر في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية.وسجل الارجنتيني دييغو ميليتو الهدف في الدقيقة 40.

واللقب هو السادس لانتر ميلان في هذه المسابقة والاول هذا الموسم حيث يأمل بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي تأهل الى مباراتها النهائية لاول مرة منذ 1972 حيث يواجه بايرن ميونيخ الالماني في 22 الشهر الحالي على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; الخاص بريال مدريد الاسباني.

Inter Milan beat Roma to win Italian Cup trophy

وهي المرة الخامسة التي يلتقي فيها انتر ميلان مع روما صاحب الرقم القياسي (9 مرات مشاركة مع يوفنتوس) في نهائي الكأس بعد ان تواجها 4 مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز انتر مرتين وروما مرتين).

وكانت المباراة خشنة منذ البداية، واصيب لاعب وسط انتر ميلان الهولندي ويسلي شنايدر في وقت مبكر (5) وطلب التبديل فادخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينو بدلا منه المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي.

وتبادل الفريقان السيطرة والهجمات مع تفوق ميداني نسبي لانتر ميلان الذي كان سباقا لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من الارجنتيني استيبان كامبياسو في منتصف الملعب الى مواطنه دييغو ميليتو الذي تخلص من 3 مدافعين ودخل المنطقة واطلقها بيمناه من بين اقدامهم استقرت في الشباك (40).

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق انتر ميلان وسدد بالوتيللي كرة زاحفة مركزة سيطر عليها الحارس البرازيلي سيرجيو (57)، ثم وقف في طريق تسديدة قوية للروماني كريستيان تشيفو (62).

Inter Milan beat Roma to win Italian Cup trophy

وحصل روما على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها النروجي يون ارنه ريزه ارتفعت قليلا عن الخشبات (78)، ثم استقبل اللاعب نفسها كرة على صدره واطلقها quot;طائرةquot; بيسراه ابعدها حارس انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار بقبضتي يده (80)، وحصل المونتينيغري ميركو فوسينيتش على ركلة حرة قريبة ايضا لم يستفد منها روما ايضا (83) قبل ان يطرد قائده فرالانشيسكو توتي لركله بالوتيللي عمدا (88).

وشهدت الدقائق الاخيرة اشتباكات بين اللاعبين ادت الى تدخل رجال الامن قبل ان يعلن الحكم نيكولا ريتزولي نهايتها.