تطرق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاترالاحد الى ما نشرته صحيفة quot;صنداي تايمزquot; الانكليزية عن عملية بيع اصوات اعضاء في مكتبه التنفيذي في التصويت لاستضافة مونديالي 2018 و2022 واصفا الامر بانه quot;حالة بشعة جداquot;.

وكتب بلاتر في رسالة موجهة الى اعضاء اللجنة التنفيذية نشرت في موقع الاتحاد الدولي على شبكة الانترنت: quot;انا آسف بان يكون من واجبي اعلامكم بان وضعا بشعا جدا له صلة بالمقال الذي نشرته الاحد صحيفة صندي تايمز تحت عنوان كأس العالم: اصوات للبيعquot;.

واضاف بلاتر بان هذا المقال quot;كان له وقع سلبي جدا على الاتحاد الدولي وعلى عملية الترشح لاستضافة نهائيات مونديالي 2018 و2022quot;.

واكد بلاتر بانه تم البدء بفتح تحقيق جدي حول هذا الامر طالبا من اعضاء اللجنة التنفيذية quot;تجنب الادلاء باي تصريح علني يتعلق بهذا الموضوعquot;.

وكانت صحيفة quot;صنداي تايمزquot; كشفت عن تحقيق اجرته يظهر عرض عضوين في المكتب التنفيذي للفيفا لبيع صوتيهما في التصويت لاستضافة مونديال 2018 و2022.

وزعمت الصحيفة ان النيجيري اموس ادامو، احد اعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، طلب مبلغ 800 الف دولار (570 الف يورو) للتصويت لاحد البلدان المرشحة.

وتحدثت ايضا انها صورت لقاءه مع صحافيين quot;سريينquot;، قدموا انفسهم وسطاء للتسويق لملف الولايات المتحدة في مونديال 2018، مقابل مبلغ من المال لمشروع خاص.

واوضحت الصحيفة ايضا ان رئيس الاتحاد الاوقياني ونائب رئيس الفيفا رينالد تيماري يريد 3ر2 مليون دولار (6ر1 مليون يورو) لمشروع اكاديمية رياضية، كاشفة تباهيه ايضا انه تلقى عرضين من ممثلي ملفين آخرين للحصول على صوته.