اعلن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث حاليا في الدوري الانكليزي لكرة القدم ان مهاجمه الدولي واين روني لن يترك النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية كما ذكرت بعض الصحف المحلية.

وقال ناطق باسم النادي: quot;ان الحديث عن امكانية بيع واين روني في كانون الثاني/يناير المقبل لا معنى لهquot;.

وكانت عدة صحف محلية تحدثت عن امكانية رحيل روني غداة المباراة التي تعادل فيها مانشستر يونايتد مع وست بروميتش البيون 2-2 حيث تركه المدرب اليكس فيرغوسون على مقاعد الاحتياط ولم يشركه في اللقاء الا قبل 20 دقيقة من النهاية.

ورأت الصحف ان الاشراك المتاخر لروني كان بمثابة عقوبة له بعدما تسبب بخلق مشكلة جديدة هذا الاسبوع عندما اكد بانه لم يعان ابدا من اي اصابة في الكاحل خلافا لما اعلنه فيرغوسون الذي سبق واوضح بان غياب اللاعب عن المباراتين ضد فالنسيا الاسباني وسندرلاند كان بداعي هذه الاصابة.

واعتبرت صحيفة quot;ذي اوبسرفرquot; في افتتاحيتها quot;انه في افضل الاحوال لم ير روني بان تكذيبه لفيرغوسون سيفهم على انه استفزاز له او في اسوء الاحوال فان اللاعب رغب في تأكيد استقلاليته استعدادا للرحيل الى ريال مدريد الاسبانيquot;.

من جهتها، اكدت صحيفة quot;صنداي ميرورquot; استنادا الى مصادر داخل النادي لم تكشف عن هويتها، بان المفاوضات حول تمديد عقد روني توقفت.

وكان روني تصدر الصفحات الاولى لوسائل الاعلام البريطانية مطلع ايلول/سبتمبر الماضي بسبب الخيانة الزوجية.

وباستثناء تألقه في مباراتي منتخب بلاده ضد بلغاريا وسويسرا في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا، فان مستواه كان مخيبا للامال في باقي المباريات حيث لم يسجل الا هدفا واحدا حتى الان في الدوري.

ويرتبط روني بعقد مع مانشستر يونايتد ينتهي موسم 2011-2012.