فسخ المدرب النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر عقده مع الاتحاد البحريني لكرة القدم في قرار مفاجىء اعلن عنه نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في مؤتمر صحافي الثلاثاء بمقر الاتحاد بالرفاع.

وقال الشيخ علي بن خليفة quot;نؤكد لكم ان المدرب هيكرسبيرغر طلب فسخ عقده مع الاتحاد البحريني وانهاء مهمته في تدريب المنتخب البحريني، وتم فسخ العقد بعد الاتفاق على كافة الامور الادارية وبنود العقد وخاصة تنفيذ الشرط الجزائي بين الطرفين، وتم فسخ عقود المدرب المساعد له ومدرب حراس المرمى وطبيب المنتخب الى جانب مدرب المنتخب الاولمبيquot;.

واضاف علي بن خليفة quot;لقد كان القرار مفاجئا بالنسبة لنا، وضعنا المدرب في موقف صعب وحرج خاصة وامام المنتخب الوطني استحقاقات هامة قادمة في خليجي 20 وكاس اسيا بالدوحةquot;.

وتابع quot;لجنة المنتخبات باتحاد الكرة تدرك المصلحة العامة للمنتخب الوطني، وستكون هناك اجتماعات قادمة لبحث الوضع الراهن واتخاذ القرار المناسبquot;، مؤكدا ان المنتخب الوطني سيواصل برنامجه التدريبي الاعدادي بقيادة المدرب المساعد ضمن الطاقم الفني المحلي مرجان عيد.

واردف علي بن خليفة قائلا quot;سنعلن قبل نهاية الشهر عن خطة لجنة المنتخبات القادمة للمرحلة القادمة وسنضع كل النقاط على الحروفquot;.

من جهته، قال المدرب هيكرسبيرغر انه تلقى عرضا مغريا من قبل نادي الوحدة الاماراتي خلال زيارته الاخيرة السريعة الى ابوظبي قبل يومين، وقالquot; لقد كنت متوجها الى ابوطبي من اجل بعض الالتزامات الخاصة بي هناك، وتفاجأت باستقالة مدربهم البرازيلي تيتيquot;.

وتابع quot;لقد عرضوا علي تدريب الوحدة، ولكنني لم اتفاوض مع اي احد ولم اتخذ اي قرار قبل ان انهي اموري الادارية وافسخ عقدي مع البحرينquot;.

ونفى هيكرسبيرغر وجود اي مشاكل مع الاتحاد البحريني واسباب ادت لتقديمه الاستقالة، واكد انه كمدرب محترف ينظر لما هو الافضل من اجل مصلحته الشخصية، وقال quot;انا عمري حاليا 62 عاما ولا استطيع العمل لفترة طويلة، وبالتاكيد كل مدرب ينظر لما هو الافضل بالنسبة له من الجانب المادي، وهذا هو عالم الاحترافquot;.

وكان الاتحاد البحريني اعلن عن تعاقده مع المدرب النمسوي مطلع حزيران/يونيو الماضي ليخلف المدرب التشيكي ميلان ماتشالا.

يذكر ان المنتخب البحريني مقبل على المشاركة في منافسات كاس الخليج 20 في اليمن خلال الفترة من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 3 كانون الاول/ديسمبر المقبلين، ونهائيات كاس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 حتى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.