حقق المنتخب الأردني للسيدات لقب البطولة العربية النسائية لكرة القدم 2010 بفوزه على المنتخب المصري 1-صفر الخميس في المباراة النهائية على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وسجلت ستيفاني مازن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.

وبهذا اللقب حظي المنتخب الأردني بفرصة السفر إلى ألمانيا وخوض معسكر تدريبي مع المنتخب الألماني الذي سيشارك في مونديال 2011.

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني، فيما حقق منتخب البحرين المركز الثالث بعد فوزه على فلسطين 5-1.

وجاءت المباراة متكافئة ومثيرة بين المنتخبين الأردني والمصري، فالأردنيات دخلن اللقاء بنوايا رد الاعتبار بعد الخسارة الأخيرة في الدور التمهيدي والفوز بلقب البطولة. من جهته سعى المنتخب المصري بقوة لتأكيد تفوقه وتكرار الفوز وخطف لقب البطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الانطلاقة القوية للأردن الأكثر سيطرة على مجريات اللقاء في الربع الساعة الأولى من خلال تفوق وسرعة شهناز ياسين وستيفاني مازن وميساء جبارة.

وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة سانحة للاردن لافتتاح التسجيل عبر اللاعبة شهيناز لكنها سددت الكرة بجوار القائم الأيسر (10).

وبدأت صحوة المنتخب المصري مع انتصاف الشوط، وبدأ في تهديد مرمى الأردن وخاصة مع تسديدة فدوى عاطف التي مرت بجوار القائم الأيمن (17).

وتحسن أداء المنتخبين في الشوط الثاني وتبادلا الهجمات، وكانت البداية للمنتخب الأردني عبر لاعبته ستيفاني مازن التي أهدرت فرصة محققة بتسديدها الكرة فوق العارضة (58).

ووسط تبادل المنتخبين الهجمات دون خطورة حقيقية على المرميين، نجحت ستيفاني مازن في تتويج جهودها وتألقها بهدف رائع عندما هيأت الكرة لنفسها على مشارف منطقة الجزاء وسددت الكرة قوية في المرمى المصري (82).


نجمات البطولة

وحصلت لاعبة المنتخب البحريني الشيخة العنود آل خليفة على لقب أفضل لاعبة في البطولة، فيما نالت الأردنية ميساء جبارة لقب الهدافة برصيد 10 أهداف، وحصلت المصرية فوقية عمري على لقب أفضل حارسة مرمى، ونال المنتخب القطري جائزة المنتخب المثالي.