اعتبر الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي الانكليزي ان مدافعه الدولي اشلي كول هو quot;أفضل ظهير أيسر في العالمquot; وكان يستحق التواجد ضمن لائحة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب في العالم.

ولعب كول دورا رئيسا في حصول تشلسي على لقب الدوري المحلي الموسم الماضي، لكن المدافعين نادرا ما يتم ترشيحهم للجائزة الفردية المرموقة، اذ كان الايطالي فابيو كانافارو المدافع الوحيد الذي يحصل عليها في السنوات القليلة الماضية، كما ان اربعة مدافعين فقط دخلوا اللائحة الحالية التي تضم 23 لاعبا، هم الاسباني كارليس بويول، الالماني فيليب لام والبرازيليان مايكون وداني ألفيش.

وشبه أنشيلوتي حالة كول (29 عاما) بالايطالي باولو مالديني الذي لم يحرز الجائزة رغم انجازاته الرائعة.

وقال أنشيلوتي لصحيفة quot;ذي غارديانquot; البريطانية: quot;الكل يمكنه أن يرى ان أشلي كول هو أفضل ظهير أيسر في العالم. كل عام يبدو من الصعب أن يترشح لاعب لجائزة الكرة الذهبية لأنها تكون عادة من نصيب لاعبي الوسط والمهاجمينquot;.

وتابع أنشيلوتي: quot;مالديني كان يستحق الجائزة، لكنه لم يحرزها فقط لأنه كان مدافعا. قدم كول مستوى رائعا الموسم الماضي على الصعيدين الدفاعي والهجومي من خلال التمريرات الحاسمةquot;.

وختم أنشلوتي: quot;كول ومالديني مختلفان لأنهما يملكان بنية جسدية ومهارات مختلفة، لكن على الصعيد الاحترافي والشخصية يشبهان بعضهما. يملكان الشغف ذاتهquot;.

وكان انشيلوتي أكد منذ شهرين بان كول ليس للبيع باي ثمن وسط تقارير كانت تشير الى امكانية انتقاله الى ريال مدريد الاسباني.

وكانت صحف بريطانية كشفت بان كول طلب من ناديه اخلاء سبيله للالتحاق بريال مدريد باشراف مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بسبب مشاكله العائلية مع زوجته السابقة المغنية الشهيرة شيريل. ولم يخف مورينيو الذي اتى بكول الى تشلسي من جاره ارسنال رغبته في التعاقد من جديد مع كول.