أكدت مصادر لـ quot; إيلاف quot; أن إدارة الهلال السعودي قد توصلت إلى صيغة تفاهم مع المدرب الارجنتيني جابرييل كالديرون وذلك لتولي مهام الجهاز الفني بالنادي لما تبقى من بطولات الموسم الرياضي الجاري 2010/2011 على ان يكون التوقع الرسمي اليوم الخميس .


كالديرون يعود للتدريب في السعودية عن طريق الهلال

الرياض : ينتظر أن تعلن إدارة نادي الهلال اتفاقها مع الأرجنتيني كالديرون لتدريب الفريق الأزرق في بطولات الموسم الجاري بمبلغ يصل إلى حوالي 800 ألف دولار ,وأشارت المصادر نفسها إلى أن إدارة نادي الهلال قد أصدرت بالفعل للمدرب الأرجنتيني ومدير أعماله تأشيرة دخول للأراضي السعودية خلال الساعات الماضية .
المصادر أكدت أيضاً أن الترشيح رجح كفة الأرجنتيني كالديرون وذلك بعد مغالاة من جانب المدرب الايرلندي أونيل والذي قدم استقالته من تدريب فريق أستون فيلا في فترة سابقة, فيما كشفت المصادر نفسها انه قد يكون المدرب أونيل على كرسي البدلاء بنادي الهلال مطلع الموسم المقبل .
ويتوقع أن يصل المدرب خلال الأيام القليلة القادمة لتولي زمام الأمور الفنية بنادي الهلال على أن يكون تولي تدريبه للهلال بعد مباراة الزعيم أمام أهلي جدة الأحد القادم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
و ستكون أول مباراة يتولى فيهاكالديرون قيادة دفة الهلالأمام نجران على ملعب الأخدود بمدينة نجران يوم الخميس الموافق القادم.
وكان الأرجنتيني جابيريل كالديرون قد سبق له أن درب المنتخب السعودي عام 2005وقاده للتأهل لنهائيات كأس العالم 2006 إلا انه تم إقالته بعد تأهل المنتخب السعودي ليتم تعيين المدرب البرازيلي باكيتا لتولي زمام تدريب المنتخب السعودي في النهائيات , وفي عام 2007 درب المنتخب العماني بعد ذلك عاد للسعودية عبر بوابة نادي الاتحاد السعودي عام 2009 والذي حقق معه بطولة كأس الملك للأبطال 2009/2010 وساهم في تأهله لنهائي كاس آسيا من نفس العام وخسر النهائي أمام فريق بوهانج ستيلرز الكروي الجنوبي بهدفين لهدف .
وعلى صعيد متصل أكدت نفس المصادر لـ quot; إيلاف quot; أن مدير المركز الإعلامي عادل التويجري بصدد تقديم استقالته من إدارة المركز الإعلامي بنادي الهلال بحجة ظروفه العملية والعائلية , وكانت quot; إيلاف quot; قد حاولت الاتصال بعادل التويجري لسؤاله عن الحقيقة إلا انه لم يجب على اتصالات quot; إيلاف quot; .
وتشير الأنباء أن الكاتب الرياضي المعروف عبدالكريم الجاسر بات من أقوى الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال بعد أن وجد قبولا من الإدارة الهلالية , وفي حال اتفاق أعضاء مجلس الإدارة بالنادي فسوف يتم إعلان ذلك خلال الساعات القليلة القادمة .