قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري اعدادشكوى رسمية لدى اتحاد الكرة المصري ومن ثم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد مهاجم المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم عماد محمد االمحترف في صفوف فريق النادي بسبب انقطاعه عن التدريبات مع الفريق والتحاقه بتدريبات المنتخب العراقي في مدينة أربيل استعدادا لبطولة خليجي 20 من دون الحصول على موافقتها، على الرغم من ان مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي سبق ان قال في تصريح صحفي : ان الكابتن عماد محمد التحق بتدريبات المنتخب في اربيل بناءاً على كتاب رسمي وجهه الاتحاد العراقي الى نظيره المصري طلب فيه السماح له (لعماد) بالمشاركة في تدريبات المنتخب التي تسبق بطولة الخليج !!.

ونقل الموقع الرسمي لنادي الزمالك على شبكة الانترنت ان مجلس إدارة نادي الزمالك قرر إعداد مذكرة وارسالها الى لاتحاد المصري لكرة القدم وأخري الى الفيفا يشكو فيها لاعب الفريق عماد محمد الذي انقطع عن التدريبات ثم اختفي !!، موضحا ان الجهاز الفني بقيادة حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة فشل في الاتصال به.

وذكرت صحيفة المساء المصرية : ان فكرة إقدام الزمالك علي هذه الخطوة تأتي لضمان حقه في اللاعب الذي حصل علي 250 ألف دولار مقدم تعاقده ومازال مرتبطا بعقده ، فضلا عن عدم تكرار موقف هروب البرازيلي (ريكاردو) والأردني (خالد سعد) والغاني (أجوجو) الذين هربوا من النادي بنفس الطريقة وبرغم أنهم كانوا مرتبطين بعقود مع النادي إلا أن الزمالك لم يحصل علي أي تعويض مادي.

واشارت الى ان : موقف عماد محمد الغامض دفع الجهاز الفني للزمالك للوقوف ضد اللاعب والتعنت معه لدرجة أن المنتخب العراقي ارسل للزمالك لانضمام اللاعب لمعسكر المنتخب الذي سيخوض بطولة كأس الخليج إلا أن حسام وإبراهيم حسن رفض كنوع من عقاب اللاعب وتأديبه لاسيما وأنهما ـ أي التوأم علما أن اللاعب يخدعهما ويتلاعب بهما وكان نتاج ذلك اختفاء اللاعب .

وأوضحت ان : إبراهيم حسن اعرب عن استيائه الشديد لموقف عماد محمد وقال إن ما فعله اللاعب كان مفاجأة ، ويطالبه أولاً برد المبالغ التي حصل عليها من الزمالك ثم التفكير في موضوع رحيله.

وكان عماد محمد قد اعرب عن تعرّضه للظلم والتهميش من الجهاز الفني لفريق الزمالك المصري بقيادة حسام حسن ومعاونيه بعد استبعاده الدائم عن المشاركة في المباريات من بداية الموسم، وعدم حصوله على فرصته مثل بقية زملائه، على حد تعبيره.

وقال في تصريحات صحفية: إن موافقته على الانضمام الى الزمالك كانت غلطة كبيرة ارتكبها، لما لها من تأثير سلبي في حياته الشخصية لعدم التأقلم مع الأجواء المصرية وشعوره بالغربة، خصوصاً أنه لم يجد أي دعم من الجهاز الفني وزملائه اللاعبين، ما جعله يفكر جدياً في الرحيل عن النادي خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأوضح: أنه سيلجأ إلى فسخ عقده لان استمراره سيجعله يدخل في مزيد من الصدامات والأزمات مع الجهاز الفني للزمالك، ولن يحصل على فرصته في ظل الأجواء الحالية، مشيراً إلى أنه يرغب في ردّ الأموال التي حصل عليها إلى نادي الزمالك مقابل فسخ العقد، مستغربا من إصرار مجلس إدارة الزمالك المعين حصولهم على مليون دولار مقابل الاستغناء عن خدماته، واصفاً المبلغ بـ(الضخم جداً)، لكنه أكد جاهزيته لرد الأموال التي تلقاها عند توقيعه للزمالك بقيمة 250 ألف دولار.

وكان قد اشيع في وقت سابق من ان عماد محمد, أبرم اتفاقاً سرياً مع إدارة نادي الوكرة القطري من أجل الانتقال له خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني / ديسمبر المقبل مقابل قيام النادي القطري بتسديد مبلغ 250 ألف دولار لنادي الزمالك، وهي قيمة المستحقات المالية التي حصل عليها اللاعب من النادي.

وكان عماد محمد قد وقع خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي على كشوفات نادي الزمالك لقاء مليونين و250 ألف دولار لثلاث سنوات.

واللاعب عماد محمد رضا من مواليد مدينة كربلاء عام 1982 ولعب لنادي الزوراء أربعة مواسم قبل إن يحترف مع فرق الغرافة لثلاثة مواسم والوكرة لموسم واحد ثم لعب في الدوري الإيراني لأربعة مواسم اخرى اذ مثل فريق فولاذ خوزستان لموسم واحد ثم مثل فريق سباهان اصفهان لثلاثة مواسم توجها بحصوله على لقب هداف الدوري برصيد 19 هدفا وأفضل محترف في تاريخ الدوري الإيراني وسجل ما مجموعه 48 هدفا في ثلاثة مواسم.
كما لعب عماد مع منتخبات الناشئين عام 1997 والشباب عام 2000 والاولمبي عام 2002 والوطني منذ عام 2001 ، ولازال معه .