علمت وكالة quot;فرانس برسquot; من مصدر موثوق بان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر سيعلن الخميس اسمي الملفين اللذين سينالا شرف استضافة كأسي العالم 2018 و2022 من دون التطرق الى فارق الاصوات، بين الملف الفائز والملف الخاسر.

وكشف المصدر شارحا عملية التصويت في جميع ادوارها quot;يبدأ التصويت في الدور الاول ثم تخرج الدولة التي نالت اقل عدد من الاصوات، لكن الفيفا سيكتفي بابلاغ اعضاء اللجنة التنفيذية باسم الدولة التي خرجت من دون ان يعطي تفاصيل اخرى على عدد الاصوات التي نالتها وهكذا دواليكquot;.

وتابع quot;لدى الاعلان النهائي، سيكتفي بلاتر باعلان اسم الملفين اللذين بلغا الدور النهائي في نسختي عام 2018 و2022، ثم يعلن اسم الملف الفائز بشرف تنظيم النسخة الاولى من دون ان يفصح عن عدد الاصوات الذي حصده وتفوق فيه على منافسه، ثم يأتي الاعلان عن هوية الدولة الفائزة بكأس العالم عام 2022 بعد حوالي 10 دقائق على ان يتبع الاجراء ذاتهquot;.

واوضح quot;في كل دور سيدلي بلاتر بصوتين الاول يعتمد رسميا، في حين يوضع المغلف الاخر جانبا، ويلجأ اليه في حال التعادل في اي دور من الادوار لانه الصوت المرجحquot;.

وختم quot;في حال حصل التعادل في الدور الحاسم، يتم اللجوء الى مغلف بلاتر الموضوع جانبا والذي سيتضمن اسم الملف الفائزquot;.

أربعة اشخاص فقط سيملكون تفاصيل التصويت في جميع الادوار والاصوات التي نالتها كل دولة، وهم قاضي سويسري محلف، وممثل عن شركة quot;كاي بي أم جيquot; لتدقيق الحسابات، الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه وبلاتر.