أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر ان استضافة بعض مباريات كأس العالم 2022 في الكويت او دول خليجية اخرى مرتبط كليا بالقائمين على الملف القطري في تنظيم المونديال.

وكانت قطر فازت بشرف استضافة كاس العالم 2022 لتصبح اول دولة عربية في الشرق الاوسط تستضيف الحدث العالمي.

وقال بلاتر في المؤتمر الصحافي الذي عقده في الكويت بحضور رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد :quot; انا اعلنت عن اقتراح بأستضافة بعض الدول الخليجية لمباريات المونديال ، ولكن القرار ليس بيدي بل لدى القطريين الذين سأتناقش معهم في زيارتي لهم غدا الخميس كل الخطوط العريضة المتعلقة بالتنظيمquot;.

واكد أن مباريات المونديال ستقام في نفس الموعد المعتاد عليه وهو بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو .

وكان quot;القيصرquot; الالماني فرانتس بكنباور دعا الى اقامة المونديال في الشتاء تجبنا لحرارة القطس في قطر في الصيف.

واستبعد بلاتر زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم ، وقال :quot; ان مشاركة 32 منتخبا في المونديال يعتبر عددا كافيا quot;، كما استبعد ايضا زيادة عدد المقاعد لقارتي افريقيا وأسيا في البطولات المقبلة.

وكان امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل بلاتر بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد والشيخ طلال الفهد.

وبعد اللقاء زار بلاتر مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم يرافقه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ونائب رئيس (فيفا) عيسى حياتو ، وقام بتقليد الشارات الدولية لعام 2011 للحكام الكويتيين الدوليين، ثم ازاح بلاتر والفهد الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع quot;الهدفquot;.