بينما تضاربت الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام في إنكلترا أو في منطقة الخليج على مدار اليومين الماضيين بشأن ما أثير عن اعتزام شركة قطر القابضة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 1.5 مليار إسترليني، قال أحد مدراء النادي اليوم إن المالكين الأميركيين سيبيعون النادي في نهاية المطاف، لكن هذا اليوم لا يزال بعيداً.

ومع الإعلان عن أن الشركة القطرية تعتزم التقدم بعرض لشراء النادي الإنكليزي العريق، قال مسؤولو النادي المتوج بلقب دوري البريميرليغ 18 مرة إن النادي ليس للبيع.

ونقلت في هذا السياق اليوم صحيفة التلغراف البريطانية عن مايكل إيدلسون، الموجود في مجلس إدارة اليونايتد منذ عام 1982، قوله :quot; من المؤكد أنهم سيقومون ببيع النادي في وقت ما في المستقبل .. لكن ذلك سيحتاج إلى وقت طويلquot;.

وقد تصاعدت الاحتجاجات من جانب جمهور اليونايتد ضد عائلة غلايزرز الأميركية المالكة للنادي طيلة العام الحالي، منذ أن تم الكشف عن المأزق المادي الذي يواجهه النادي في نشرة السندات التي أُرسِلت إلى المستثمرين في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتعني السندات التي تقدر قيمتها بـ 504 مليون إسترليني أنه حتى ومن خلال سداد قروض قيمتها 220 مليون إسترليني الشهر الماضي، فإن النادي لم يعد إلى وضعيته المتحررة من الديون التي كان عليها قبل انتقال الملكية لعائلة غلايزرز.