Chelsea's John Terry (R) fails to get a hand shake from ...
Chelsea's John Terry, third right, and Manchester City's Wayne ...

رفض وين بريدج مصافحة زميله السابق جون تيري قبل انطلاق مباراة مانشستر سيتي مع تشيلسي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم .

وتجاهل بريدج الذي انسحب من تشكيلة منتخب انكلترا بسبب وجود تيري مصافحة مدافع تشيلسي عندما كان لاعبو مانشستر سيتي يسيرون وراء بعضهم البعض لمصافحة لاعبي تشيلسي قبيل انطلاق المباراة.

وتصدر بريدج وتيري عناوين الصحف في الفترة الأخيرة بعد ادعاءات الفضيحة الجنسية حيث اتهم بريدج تيري صديقه السابق في تشيلسي باقامة علاقة جنسية خارج اطار الزواج مع صديقة بريدج السابقة.

وبعد مصافحة حكام المباراة اتجه بريدج نحو تيري وتجاهله قبل أن يستكمل مصافحة باقي لاعبي تشيلسي الذين لعب معظمهم بجواره في الفريق اللندني من قبل. وأثناء توقف للعب بدا أن بريدج دخل في حديث ودي مع جول كول لاعب وسط تشيلسي.

وخسر المتصدر تشيلسي أمام ضيفه مانشستر سيتي 2/4 ،وكان تشيلسي يأمل في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ليوسع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد إلى أربع نقاط ، لكنه مانشستر سيتي أسدى خدمة جليلة لجاره مانشستر يونايتد وتغلب على تشيلسي في عقر داره.

Manchester City's Wayne Bridge, right, walks past Chelsea's ...
Wayne Bridge (L) of Manchester City walks past John Terry of ...

وتجمد رصيد تشيلسي عند 61 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب ، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 49 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعلى ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 42 بهدف أحرزه فرانك لامبارد لكن كل من كارلوس تيفيز وكريج بيلامي سجل ثنائية لمانشستر سيتي ليحقق الفريق فوزا ثمينا خارج أرضه.

وبدأت المباراة بصراع مبكر حيث رفض واين بريدج مصافحة جون تيري قائد فريق تشيلسي ، وذلك بعد الفضيحة التي لطخت حياتهما الشخصية والتي دفعت بريدج للانسحاب من المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال بيلامي إن وسائل الإعلام هي التي ضخمت من حجم ما حدث بين اللاعبين ولكنه انتقد تيري.

وقال بيلامي quot;أعرف كيف يبدو جون تيري ولم أندهش بشأن ذلك ، لذلك لن أعلق بهذا الشأن.. أعتقد أن الجميع في عالم كرة القدم يعرفون كيف يبدو هذا الشخص ، ولكن هذه أمور خارج الملعب quot;.

وأضاف quot;لكنه لاعب جيد داخل المستطيل الأخضر.. وقائد رائع لفريق تشيلسي quot;.

وكان بعض مشجعي تشيلسي يطلقون عبارات الاستهجان عند كل لمسة من بريدج للكرة.

وتقدم تشيلسي قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما مرر جو كول الكرة إلى لاعب خط الوسط الإنجليزي لامبارد الذي سددها في الزاوية البعيدة من شباك شاي جيفن حارس مرمى مانشستر سيتي.

لكن مانشستر سيتي أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما ارتبك تيري وريكاردو كارفاليو في دفاع تشيلسي وانطلق تيفيز ليسدد الكرة في شباك هيلاريو حارس مرمى تشيلسي.

وارتكب هيلاريو خطئا تسبب في الهدف الثاني لمانشستر سيتي بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني وكان من نصيب كريج بيلامي الذي سدد كرة قوية أخفق الحارس في التعامل معها بالشكل المناسب.

وقلص مانشستر سيتي أمل تشيلسي في العودة إلى أجواء المباراة عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 76 وسجله كارلوس تيفيز من ضربة جزاء احتسبها الحكم ليقام اللاعب البديل جوليان بيليتي بعرقلة جاريث باري داخل منطقة الجزاء ، وحصل بيليتي على البطاقة الحمراء وطرد.

وفي الدقيقة 81 حصل الألماني مايكل بالاك لاعب تشيلسي على البطاقة الحمراء وطرد لحصوله على الإنذار الثاني ، واستغل مانشستر تفوقه العددي حيث أضاف بيلامي الهدف الثاني له والرابع لفريقه بمساعدة شون رايتshy;فيليبس.

وقبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء أضاف لامبارد الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام باري بعرقلة نيكولا أنيلكا داخل منطقة الجزاء.

وأخرج روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي اللاعب بريدج قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة ، وبعدها انهالت عبارات الإشادة باللاعب من قبل المدرب.

وقال مانشيني quot;واين بريدج يلعب بمستوى جيد وهذا الفريق يتمتع بروح رائعة لذلك فزنا بالمباراة. كانت مباراة صعبة لأن تشيلسي فريق قوي ويلعب منذ عدة سنوات في دوري أبطال أوروباquot;.

وأكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي إن فريقه فقد توازنه في الشوط الثاني للمباراة.

وقال أنشيلوتي quot;مانشستر سيتي تمكن من الاعتماد على الهجمات المرتدة بشكل كبير ، وشن هجمة مرتدة رائعة في الشوط الثاني.. إنها المرة الأولى التي نفقد فيها توازننا خلال مباراة quot;.

وأوضح quot;كان يجب علينا النظر للأمام والحفاظ على ثقتنا خاصة ونحن نتصدر جدول الدوري.. نتصدر بفارق نقطة واحدة لكنها لا تزال نقطة.. وهذا ليس سيئا.. اليوم لم يكن جيدا بالنسبة لنا ولكننا يجب أن نحافظ على ثقتنا بقدراتناquot;.