قلص فريق ليون الفارق الذي يفصله عن بوردو في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى نقطتين فقط بعدما تغلب على ضيفه نيس 2/صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وافتتح ليساندرو لوبيز التسجيل لليون في الدقيقة العاشرة وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الفريق صاحب الأرض 1/صفر ، لكن الحظ حالف ليون في الثواني الأخيرة وسجل أونييكاشي أبام لاعب نيس هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ورفع ليون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر بوردو بينما تجمد رصيد نيس عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وظل بولونيه مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما خسر أمام موناكو صفر/1 ، حيث رفع موناكو رصيده إلي 42 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد بولونيه عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ويدين موناكو بالفضل في فوزه إلى موسى مازوا الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

كذلك فاز تولوز على ضيفه لانس بهدف وحيد سجله كيفن ديبويس في الدقيقة 55 ليرتفع رصيد تولوز إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد لانس عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباريات أخرى جرت في نفس اليوم تغلب جرونوبل على مضيفه نانسي 2/صفر ولوريان على سوشو 1/صفر وفالينسيان على سانت إتيان بالنتيجة نفسها.