تنطلق الجمعة مباريات الجولة العشرين للدوري القطري لكرة القدم والتي تشهد مواجهات صعبة مع اقتراب البطولة من خط النهاية حيث لم تتبق سوي جولتين فقط بعد هذه الجولة التي يسعي فيها الغرافة والسد الي اللقب دون الوصول الى لقاء فاصل.

كما يسعى العربي الى تثبيت الاقدام في المركز الثالث، فيما يتنافس قطر والريان علي المركز الرابع , وفي المقابل يكافح الاهلي والسيلية من اجل الابتعاد عن المباراة الفاصلة للافلات من الهبوط الي الدرجة الثانية.

الغرافة سيلتقي مع الوكرة في مواجهة صعبة الي حد ما للفريقين لاسيما الوكرة الذي يحاول تحسين ترتيبه والابتعاد عن المراكز الاخيرة، وهي صعبة للغرافة خاصة والوكرة اعتاد على تقديم مستويات جيدة امام الفرق الكبيرة.

ورغم صعوبة المباراة الا ان كفة الغرافة هي الارجح لاسيما بعد التألق علي المستوى الاسيوي وتصدره لمجموعته بدوري ابطال اسيا بعد الفوز علي الاهلي السعودي 3-2 الثلاثاء الماضي، وفي ظل وجود راسي الحربة العراقي يونس محمود والبرازيلي كليمرسون، اما الوكرة فاعتماده علي الثنائي المغربي عادل رمزي هداف الفريق ويونس هواسي. الغرافة الاول برصيد 46 نقطة والوكرة الثامن وله 24 نقطة.

ورغم الفارق الكبير بينهما سواء في الترتيب والامكانيات الا ان مهمة السد المنافس علي اللقب لن تكون سهلة امام السيلية الذي يصارع من اجل البقاء وعدم الهبوط الي دوري الدرجة الثانية , ولا بديل عن الفوز امام الفريقين من اجل الاستمرار في تحقيق هدفهما، ولن يكون التعادل حتى مرضيا لهما لا سيما في حالة فوز منافسيهما الغرافة والاهلي.

ويعيش السد مثل الغرافة معنويات عالية بنجاحه الاسيوي وفوزه الساحق علي الاهلي الاماراتي في دبي 5-صفر. السد الثاني وله 44 نقطة والسيلية الحادي عشر برصيد 15 نقطة. وستكون مهمة العربي سهلة وهو يواجه الشمال المرشح الاول للهبوط الي دوري الدرجة الثانية , ورغم سهولة المباراة والمهمة امام العربي الا انه يخشي مفاجات منافسه الجريح في وقت يحتاج العربي فيه الي الانتصار لتثبيت اقدامه في المركز الثالث والمربع الذهبي ,اما الشمال فلا يزال الامل يراوده في البقاء وعدم الهبوط وهو امر يكاد يكون مستحيلا لضرورة فوزه في المباريات المتبقية وفي نفس الوقت خسارة السيلية.

ويسعي الريان الي مواصلة انتصاراته في لقاءه الغامض مع الخور من اجل التمسك بامال التاهل الي المربع الذهبي , وحقق الريان انتصارا كبيرا في الجولة الاخيرة علي الوكرة 4-صفر بعد تالق واضح لمهاجميه البرازيلي افونسو الفيش والعماني عماد الحوسني واللذين يعتبران اليوم سلاحه الاول في التفوق علي الدفاع الجيد للخور والذي لم يعد له اي طموح يعد ان ضمن البقاء وعدم الهبوط وبعد ضياع فرصة تاهله للمربع الذهبي. الريان الخامس برصيد 28 نقطة والخور التاسع وله 20 نقطة.

ويصطدم قطر الطامح في البقاء بالمركز الرابع والمربع والدفاع عن لقبه كبطل لكاس ولي العهد برغبة الاهلي القوية في تحقيق الفوز من اجل الابتعاد عن السيلية وعن شبح المباراة الفاصلة , والمباراة صعبة لكلا الفريقين، فالاهلي يعرف جيدا ان قطر وصل الي قمة مستواه واصبح من افضل الفرق في الدوري كما انه يعيش نشوة الفوز علي المحرق البحريني في المنامة بهدف في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال الخليج، وقطر يدرك ايضا ان الاهلي بدأ في التغير للافضل منذ تولي تدريبه المغربي حسن حرمة الله والذي قاده الي اول فوز الجولة الماضية علي الخور 3-2 بعد 7 خسائر متتالية. قطر الرابع برصيد 31 نقطة والاهلي العاشر وله 19 نقطة.

ورغم ضعف امله في الوصول الي المربع الذهبي الا ان ام صلال لايزال يقاتل من اجل الوصول الي المركز الرابع واللعب في بطولة كاس ولي العهد لكن مباراته ليست سهلة خاصة والخريطيات يامل هو الاخر في تحسين ترتيبه والتقدم الي مركز افضل.