علمت quot; إيلافquot; من مصادر مقربة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن المدرب الجزائري رابح سعدان ومساعديه زهير جلول ،لمين كبير ومدرب الحراس حسن بلحاجي سيكنون في جولة أوربية ابتداء من هذا الأسبوع .وهذا لمعاينة عدد من اللاعبين المنحدرين من أصول جزائرية قصد تدعيم محاربي الصحراء قبيل كاس العالم .

وذكرت مصادرنا أن اللاعبين المعنيين بهذه العملية هم الحارس مبلوحي وهاب الناشط في الدوري البلغاري،فغولي سفيان وسط ميدان غرونبل الفرنسي و العائد مؤخرا من إصابة ،زرابي خير الدين الحامل لألوان ستوبال البرتغالي .

كما سيعود الطاقم الفني خلال هذه الجولة للوقف على إمكانيات بعض العناصر التي تمت معاينتها في وقت سابق على غراروليد شرفة مدافع طروقونا الإسباني ،وظهير شارل لروا البلجيكي محمد شاقوي و التي أكد مصادرنا في شانه بأنه الأقرب حاليا لتقمص ألوان الخضر لكونه ينشط في منصب عانت منه العناصر الجزائرية كثيرا خلال لقاءاتها الأخيرة و بالأخص في كأس إفريقيا المنتهية حديثا و التي حصل فيها أشبال المدرب سعدان على المرتبة الرابعة .

وأما في ما يخص العناصر الناشطة في الدوري الجزائري فإن أعين الطاقم الفني لمحاربي الصحراء تصب اتجاه مدافع شبيبة القبائل ربيع مفتاح، ووسط ميدان وفاق سطيف حسين مترف كون هذا الثنائي من أحسن اللاعبين حاليا في البطولة الجزائرية مما جعل دعوتهما ورادة و الدخول في قائمة ال30 المزعم دعوتهم قبيل بدأ التحضيرات الخاصة بالمونديال .

وستعرف القائمة النهائية للمنتخب الجزائري المعنية بمنافسة كأس العالم في ال11 من شهر ماي/مايو القادم أي بعد أخر جولة من الدوري الجزائري .

وحول استقالة شيخ المدربين الجزائريين من العارضة الفنية للفريق فإنها مستبعدة حاليا كما أكده لمقربيه عكس ما نشر في بعض العناوين الجزائرية التي جاءت بخبر مغادرة هذا الأخير للفريق قبل المونديال رافضا فكرة تدعيم العارضة الفنية بمدرب أجنبي مقترح من طرف رئيس الإتحاد محمد رواورة غير أن سعدان في تصريحات سابقة له أكد بأنه لن يقبل بأي تدعيم في الجهاز الفني و بأنه هو من يختار مساعديه إن احتاج لذالك .