قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


لم يسبق للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أن تحدث عن الثأر ولم يقل أبدا أن لديه ما يريد أن يبرهن عليه ولكن كل ما يتعلق بهذا المدرب الشهير كان ينم عن احتفال بنصر شخصي بعد فوز فريقه الحالي على فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي مساء الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

كان المؤتمر الصحفي الذي عقده مورينيو قبلتلك المباراةنموذجا في الابتعاد عن الحقيقة لأنه لم يقل إن رحيله عن تدريب تشيلسي عام 2007 أضر به ولم يذكر ان ذلك كان أمرا صعبا عليه وإنما أشار إلى انه أصبح أكثر نجاحا منذ رحيله عن تدريب الفريق.

وقال مورينيو quot;الحياة تمضي في طريقها.. ما زلت أحقق مكاسب مهمة... تشيلسي يحقق الفوز... بشيء ماquot;.

وبشكل أكثر دقة ، قاد مورينيو فريق انتر للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي ،كما يعتلي قمة جدول المسابقة الموسم الحالي حتى الآن ،بينما لم يفز تشيلسي منذ رحيل مورينيو إلا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

والأكثر من ذلك أن انتر فاز بقيادة مورينيو على تشيلسي في مباراتي الذهاب والإياب.

حالف الحظ انتر في مباراة الذهاب التي انتهت بفوزه 2/1 في ميلانو عندما تغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء واضحة ،وصحيحة للاعب سالومون كالو نجم تشيلسي.

بيد أن تفوق انتر كان واضحا تماما في مباراة الإياب على استاد quot;ستامفورد بريدجquot; بالعاصمة البريطانية لندن.

قدم مورينيو نصيحة طيبة للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ،مالك نادي تشيلسي.

وقال مورينيو quot;رومان شخص ذكي للغاية ،ولذلك فإنه لم يعد نفس الشخص الذي عندما دخل عالم كرة القدم.. وربما اعتقد مورينيو لدى دخوله عالم كرة القدم أن الأمر سيكون سهلا.. الأمر ليس سهلا ،بل صعبا. الفرق تفوز بتفاصيل دقيقة تحدث الفارقquot;.

وأضاف quot;يعلم (مورينيو) أن الأمر ليس سهلا الآن. يعلم الآن كيف يقرأ مباراة ويفهم مباراة ويحلل مباراة ويعلم أن فريقه خسر أمام فريق استحق الفوزquot;.

وأضاف quot;إنه رجل له مكانته الرفيعة، ولذلك سيتقبل هزيمته لأنه يعرف أن انتر كان الفريق الأفضلquot;.

يعني هذا أن أبراموفيتش سيعرف أيضا أن التخلص من مورينيو قبل ثلاث سنوات كان خطأ.

وأضاف مورينيو quot;كان لديهم (تشيلسي) الطموح للتأهل وكانوا متوترين لأنهم يشعرون أن انتر كان الفريق الأفضل.. لا أقول إن انتر أفضل من تشيلسي. ولكني أقول إن انتر كان الأفضل من تشيلسي منذ الدقيقة الأولى في المباراة وحتى الدقيقة الأخيرة وان ذلك أصاب لاعبي تشيلسي بالارتباك والتوتر رغم أنهم من المحترفين الرائعين ، والمتميزينquot;.

وأضاف quot;سيظل المقربون مني كما هم. ولكنني كنت المنافس اليوم. والمنافس حقق الفوز. هكذا تسير الحياةquot;.

وفي المقابل ، يبدو أن تشيلسي يعاني من بعض المشاكل حيث يفتقد الفريق القدرة على الانطلاق من منتصف الملعب في ظل غياب اللاعب الغاني مايكل إيسيان عن صفوف الفريق.

وسيشعر المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروجبا ،نجم تشيلسي ، بأنه نال معاملة قاسية وخشنة من لوسيو ووالتر صامويل مدافعي انتر وبأنه لم يحصل على الحماية الكافية من قبل الحكم فولفجانج شتارك وأن ذلك أدى إلى أنه quot;داسquot; على اللاعب تياجو موتا مما كلفه الطرد من المباراة.

ولكن المشكلة الرئيسية هي أن دروجبا وزميله المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا لا يستطيعان اللعب سويا.

وفي غياب أشلي كول الظهير الأيسر للفريق بسبب الإصابة ، يفتقد تشيلسي كثيرا من قوته أيضا. وبينما يستطيع الفريق التغلب على فرق مثل ويستهام الذي فاز عليه بالفعل 4/1 يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي يصبح من الصعب على تشيلسي التغلب على الفرق الكبيرة.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة وتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.

بيد أن عدم تصدر تشيلسي لقمة جدول المسابقة بفارق كبير من النقاط قد يعني فشل الفريق في ظل المشاكل التي عانى منها مانشستر يونايتد لرحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الأسباني في نهاية الموسم الماضي،بالإضافة للأخطاء والهشاشة المألوفة في فريق أرسنال.

ويدرك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ،المدير الفني لتشيلسي ،أنه سيواجه رقابة أكبر على فريقه في الفترة المقبلة.

وقال أنشيلوتي quot;عملت لفترة طويلة في هذه البيئة وأعلم تماما كيف ستسير التوقعات.. من الطبيعي أن يقع أي مدرب تحت الضغوط إذا خسر عددا قليلا من المباريات.. سنعاني من ضغوط أكبر في المباريات القليلة المقبلة ولكن يجب أن نتحلى بالقوة وأن نسيطر على مشاعرنا بشكل أكبرquot;.