رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبول التظلم الذي كان تقدم به نظيره اليمني ضد ثمانية لاعبين بصفوف المنتخب العراقي تحت ستة عشر عاماً اثر انتهاء منافسات المجموعة التمهيدية الثالثة ضمن التصفيات القارية التي جرت خلال أكتوبر الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء..

وفي رسالة رسمية , أوضح الاتحاد الاسيوي للعبة بأنه استجاب لطلب الاتحاد اليمني لكرة القدم فتم مناقشة التظلم المتعلق بتجاوز ثمانية لاعبين عراقيين ناشئين للسن القانونية خلال التصفيات التمهيدية الأخيرة المؤهلة للنهائيات الآسيوية المقبلة.

وأفاد الاتحاد الاسيوي بهذا الخصوص بأنه تم إحالة التظلم اليمني إلى اللجنة الطبية العليا التابعة له والمكونة من نخبة من الأطباء المعتمدين لديه والذين ينتمون لعدة جنسيات مختلفة في القارة الآسيوية ..

وخلص إلى القول : بعد مراجعة الفحوصات للاعبين الثمانية تبين إن أعمارهم ما دون (16) عاماً وبالتالي فهم يمتلكون الأهلية للمشاركة في البطولات الآسيوية لكون أعمارهم تتطابق مع المعايير المطلوبة بحسب لائحة البطولة ونظام مسابقات الفئات العمرية ..

من جانب أخر , أعلن الاتحاد اليمني عن تلقيه رسالة رسمية من مكتب رئيس الاتحاد القاري للعبة القطري محمد بن همام تؤكد تلبية الاخير للدعوة لحضور اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات مجلس الإدارة الجديد المقررة بصنعاء في الرابع من شهر ابريل المقبل ..