تنتظر الزمالك رحلة صعبة الى الصعيد لمواجهة الجونةيوم الجمعة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. وتشهد المرحلة تأجيل 4 مباريات هي الاهلي مع المنصورة، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وحرس الحدود مع انبي، وطلائع الجيش مع الاسماعيلي، بسبب الارتباطات بالمشاركة في مسابقتي دوري ابطال افريقيا (الاهلي والاسماعيلي) وكأس الاتحاد الافريقي (بتروجيت وحرس الحدود).

ويشهد ملعب سوهاج في صعيد مصر لقاء ساخنا بين الجونة (21 نقطة) المتحفز الى البقاء موسما اخر بين الكبار والزمالك بقيادة مديره الفني حسام حسن الذي حقق مع الفريق ثمانية انتصارات متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل امام الاسماعيلي في المرحلة الاخيرة.

وحث حسن لاعبيه على ضرورة الاستمرار في مشوار تحقيق الهدف الذي تعاهد مع اللاعبين عليه وهو التقدم نحو القمة حتى يتبوأ الزمالك موقعة الطبيعي بين فرق الدوري وهو الامر الذي جعله يركز على الجانب النفسي في التدريبات الاخيرة لاخراج اللاعبين من حالة الارهاق الذهني والبدني الذي سيطر على بعض المؤثرين في الفريق.

ويلعب الانتاج الحربي صاحب المركز الخامس (31 نقطة) والحصان الاسود هذا الموسم بالاداء الجيد الثابت رغم حداثة وجوده بين الكبار مع الاتحاد السكندري الثامن (29 نقطة).

ويدرك طارق يحيى المدير الفني للانتاج الحربي خطورة الاتحاد السكندري وقوته الهجومية لذلك طلب من اللاعبين استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز بالنقاط الثلاث لضمان البقاء والتفرغ لتقديم شهادة ميلاد جديدة للفريق وسط الكبار.

ويحل بترول اسيوط متذيل القائمة (12 نقطة) ضيفا على المصري الثالث عشر (22 نقطة) وصاحب الموقف الحرج امام جماهيره بعد الصفقات الشتوية القوية والتي لم تؤتي بثمارها حتى الان رغم العروض القوية.

وسيحاول المصري تعويض خيبة امله من تعميق جراح الفريق البترولي للوصول الى النقطة 27 والاقتراب من المنطقة الدافئة التي يسعي اليها منذ الدور الثاني والتي كلما اقترب منها ابتعد بسلسلة تعادلات آخرها امام طلائع الجيش 2-2 علما بانه تقدم بهدفين نظيفين.

ويسعى غزل المحلة الثاني عشر (24 نقطة) الى الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارده من خلال الفوز على ضيفه المقاولون العرب الحادي عشر بالرصيد ذاته من النقاط.