سيحل القطري محمد بن همام رئيس اتحاد الكرة الآسيوي ضيفاً على الجمهورية اليمنية في مطلع ابريل المقبل، ولن تتمحور جوانب الزيارة المنتظرة حول توابع الاستبعاد بحق الناشئة اليمنيين بنهائيات اوزباكستان الفائتة، فذلك كان جرى العام الماضي أثناء آخر زيارات الرجل القوي للكرة الآسيوية الذي جاهر بتقديم الاعتذار عن اتخاذ ذلك القرار الظالم لدى تواجده حينها بمبنى (جول) الخاص باتحاد اللعبة المحلي في العاصمة صنعاء في مقابل نيله تعهد الشيخ احمد العيسي بالتصويت له خلال عملية الانتخابات اللاحقة لشغل المقعد الآسيوي المحدد باللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (فيفا) .

علي الحملي من صنعاء : مع استمرار تنفيذ عدة منشآت ايوائية وملاعب صغيرة ضمن مشروع (جول) العالمي المشارك بتمويل مراحله كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، تأتي الزيارة المرتقبة لابن همام إلى اليمن مجدداً وهو المنتشي بالانتصار بفارق ضئيل أمام منافسه البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم إثر خوضهما الانتخابات الآسيوية الملتهبة .

لقاء سابق بين العيسى وبن همام وبالإضافة إلى قبول الاعتذار الرسمي عن الاستبعاد لصغار اليمن فضلاً عن منح الصوت اليمني لمصلحة المنافس القطري بن همام، فان الشيخ العيسي المتأهب حالياً لولاية ثانية كحاكم متفرد للكرة اليمنية ، أكد في سياق تصريحاته الأخيرة على حقيقة الثقة والدعم لذلك الحليف والداعم حيث قال : نحن مع بن همام غالب أو مغلوب .. وهو يقدر لنا هذا ويثمن دورنا في كل مرة نلتقي فيها .

وفي حين جدد الشيخ العيسي مؤخراً دفاعه اللافت عن الحليف القطري الذي أبرق مكتبه في مقر اتحاد الكرة الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور برسالة لنظيره اليمني تتضمن التأكيد على تلبية الرئيس بن همام للدعوة الموجهة إليه لحضور اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات المجلس الكروي الجديد المقررة في الرابع من شهر إبريل المقبل .

وكشف مصدر يمني مطلع لـ(إيلاف) أن الوفد الدولي والقاري الرسمي الذي سيحضر الانتخابات الكروية القادمة سيضمايضاً مدير مكتب التطوير في الفيفا لمنطقة غرب آسيا نضال الحديد ونائبه ماجد العبوة ، بالإضافة إلى حضور عيسى الحوسني ممثلاً عن اتحاد اللعبة الآسيوي لكرة القدم .

وأوضح المصدر ذاته أنه من المقرر أن يقوم بن همام على هامش الزيارة بإجراء سلسلة من اللقاءات لبحث سبل التعاون للفترة المقبلة وبحث مساهمة الاتحاد الآسيوي لدعم الاستضافة اليمنية لبطولة خليجي 20, كما سيفتتح الضيف الكبير احد الملاعب المدرجة ضمن مراحل مشروع (جول) والتي من المقرر الانتهاء من انجازه تماماً في يوم الرابع من شهر إبريل المقبل.

بينما ما زال اللغط يحيط بالقرار المتخذ في الاجتماع الاخير لرفع قوام الأعضاء المستحدث للجمعية العمومية والذين سيحق لهم الاقتراع الوشيك في ظل عدم تلقي الرد الحاسم بخصوص اعتماد أو رفض القرارات المنبثقة من قبل الجهة المعنية في الإتحاد الآسيوي للعبة حتى اليوم، إذ شمل ذلك التعديل زيادة عدد المقترعين إلى (80) بدلاً عن (58) عضواً.

غير أن عددا من المهتمين بالشأن الكروي لم يستبعدوا أن يكون ضمن القناعات الانتخابية لدى الشيخ العيسي، اعتبار الاستمرار في حالة السكوت وعدم الحسم الآسيوي بخصوص مشروعية القوام الجديد، إلا كعلامة الرضى التي ستضمن توافر الأجواء الانتخابية الهادئة من دون التخوف من التعرض مستقبلاً لأي قرار غير مستبعد بالتجميد الدولي .

وكان لافتاً بتصريحات العيسي تحاشيه نهائياً التطرق لمسألة الاعتماد أو الرفض لقرار الجمعية العمومية والتي من أهمها رفع القوام الذي سيحق له الاقتراع في انتخابات الرابع من ابريل إلى (80) بدلاً عن (58) عضواً المصادق عليها من قبل الاتحادين الدولي والقاري منذ انتخابات 2006م .

ورغم اعترافه بأنه الفارس الوحيد من دون منافس على منصب رئيس الاتحاد اليمني في الانتخابات المقبلة، إلا أن الشيخ العيسي عاد للتأكيد ان خطوة رفع القوام ليست للمزايدة الانتخابية وإنما هي عامل ضغط ..، مضيفا أنه غير مستفيد من ذلك لكنه يحترم رغبة الجمعية العمومية حسب قوله .

وعندما طلب منه التحدث عن موقف اليمن في انتخابات تنفيذية الفيفا، رد بالقول: لم يكن تكتيكا، كنا واضحين .. نحن مع بن همام أسيويا ودوليا ومع الأمير سلطان بن فهد عربيا هكذا كان موقفنا.

وحول طبيعة الدعم الخارجي الذي يتلقاه اتحاده، أوضح قائلاً : بلادنا غنية بإمكانياتها ولم نمد أيدينا يوما لأحد.. نحن نحصل على حقوقنا القانونية بحسب النظام واليات الاتحادين الدولي والأسيوي .

وأضاف في حوار مع اسبوعية (الرياضة ) الواسعة الانتشار : ليس من شيمنا أن نطأطئ رؤوسنا للآخرين .. نحن لانحتاج إلى حسنة من احد أو بيع قضية فلدينا كل الإمكانيات المادية .