ارتفعت أسهم اللاعب الدولي الجزائري نذير بلحاج ببورصة انتقالات اللاعبين بأوروبا ،وقد أضحى من المؤكد مغادرته لفريق بورتسموث الانكليزي عند نهاية الموسم الجاري نحو نادي أوروبي كبير حسب ما أفادت بهالاثنين عدة مصادر صحفية بريطانية وفرنسية متخصصة.

وقد ذكرت يومية quot; ذا الصنquot; الانكليزية أن فريقي سيليتيك غلاسكو الاسكتلندي وروما الايطالي قد دخلا رسميا السباق لضم الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري نذير بلحاج كما أشارت أن هذا الأخير لايزال يوجد ضمن دائرة اهتمامات نادي برشلونة الاسباني . كما تداولت عدة مواقع رياضية متخصصة هذا الخبر على غرارquot; فوت ميركاتوquot; وquot; توب ميركاتوquot; و quot;ماكسي فوتquot; و quot; أفريك كومquot; المتابع لأخبار اللاعبين الأفارقة الناشطين بأوربا.

فيما ذكر موقع نادي لانس الفرنسي أن بلحاج يوجد محل اهتمام أكثر من عشرة أندية أوروبية ،أبرزها بالإضافة لبرشلونة و سيلتيك و روما ، كل من بنفيكا البرتغالي وتوتنهام وبيرمينعهام الانكليزيين. وقد افتخر نادي لانس بهذه السمعة الكبيرة التي بلغها بلحاج بحكم أن هذا الأخير قد تكون ضمن مدرسة هذا الفريق الفرنسي قبل أن يغادره نحو أندية أخرى ويعود إليه في يناير 2008 ثم يرحل عنه مجددا نحور بورتسموث الانكليزي في صيف نفس السنة بصفقة تحويل بلغت خمسة ملايين يورو.

وقد ركز نادي لانس من خلال نفس التقرير على أن إدارة نادي بورتسموث قد تضطر لبيع بلحاج في شهر يوليو القادم بقيمة مالية تتراوح مابين مليوني وثلاثة ملايين يورو قصد تخفيف عبئ الديون المثقل بها النادي ،والتي تسببت في وضع الفريق تحت الرقابة القضائية و خصم 10 نقطة من رصيد النادي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم مما يؤكد بصفة شبه رسمية سقوط النادي إلى القسم الأسفل.

وقد تألق نذير بلحاج بشكل ملفت خلال الموسمين الماضي والجاري ،وكان من بين اللاعبين المساهمين في تأهل منتخب الجزائر إلى مونديال جنوب أفريقيا القادم ،بفضل تمريراته الحاسمة وحسن تنفيذه للكرات الثابتة، وتم اختياره من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2009.

كما يعد أحد اللاعبين القلائل المتألقين ضمن فريق بورتسموث في الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم، ويطمح لإنهاء مسيرته مع فريق quot; البومبايquot; بلقب كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بحيث لا يزال الفريق متأهلا إلى الدور نصف نهائي المنافسة وسيواجه يوم 11 أبريل/ نيسان المقبل بملعب quot;ويمبليquot; بلندن المتأهل من مباراة توتنهام وفولهام

للعلم فان عقد بلحاج (27 سنة) مع نادي بورتسموث لا يزال يمتد إلى غاية شهر يونيو 2013