كشف رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف هنا اليوم عن اتفاق بين اللجنة الانتقالية والاتحاد المصري لكرة القدم لاجراء مباراة ودية دولية بين المنتخب الكويتي ونظيره المصري في الكويت في مايو المقبل.

وقال الشيخ احمد اليوسف عقب اجتماعه مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر ان الاتحاد المصري لكرة القدم قد وافق على طلب تقدمت به اللجنة الانتقالية لاقامة مباراة دولية تجمع المنتخب الكويتي بنظيره المصري في دولة الكويت.

واضاف ان هذه الرغبة الكويتية تأتي تلبية لمطالب الشارع الكويتي والرياضيين الكويتيين والجالية المصرية في الكويت للاحتفاء بمنتخب مصر وانجازاته الكبيرة في مختلف البطولات والمسابقات بخاصة تتويجه بطلا للمرة الثالثة على التوالي في بطولة كاس امم افريقيا والتي اقيمت اخيرا في انغولا.

واوضح اليوسف ان الاتفاق بين الاتحاد المصري واللجنة الانتقالية ينص على ان تقام مباراة رسمية بين المنتخب الكويتي ونظيره المصري وبكامل نجومهما في الكويت في ال22 و 23 من مايو المقبل على ان تكون تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بيد انه قال انه في حال عدم اقامة هذه المباراة في التاريخين المذكورين فانه سيتم تحديد موعد لاحق بحسب المواعيد المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ان تقام المباراة في شهر نوفمبر المقبل.

وذكر اليوسف ان اللمسات النهائية على هذا الاتفاق ستتم خلال زيارة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر الى دولة الكويت الاسبوع المقبل والذي سيتم فيه تناول كافة التفاصيل لاسيما التأكيد على الموعد النهائي للمباراة بين المنتخبين الشقيقين.

من جهة اخرى اكد الشيخ احمد اليوسف على دعم الاتحاد الكويتي لكرة القدم لرئيس الاتحاد المصري سمير زاهر في الانتخابات المقبلة لعضوية الاتحاد العربي لكرة القدم والتي ستقام في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل.

وقال ان الاتحاد الكويتي حريص كل الحرص على دعم الزميل سمير زاهر لنيل عضوية الاتحاد العربي ممثلا عن جمهورية مصر العربية مثمنا الاسهامات والدور الذي قام به في سبيل النهوض بمستوى الكرة المصرية والمحافظة على مكانتها على كافة الاصعدة والمستويات.

من جانب اخر اشاد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر بالعلاقات التي تجمع مصر بدولة الكويت لاسيما على الصعيد الرياضي مبينا ان هذه العلاقات الراسخة التي تجمع الاتحادين المصري والكويتي تمتد لسنوات طويلة.

وقال زاهر ان موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم على اقامة مباراة تجمع المنتخب المصري بنظيره الكويتي تأتي تلبية لرغبة اللجنة الانتقالية المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وفي مقدمتها رئيسها الشيخ احمد اليوسف.

واضاف ان موافقة الاتحاد جاءت كذلك نزولا عند رغبة الجالية المصرية المقيمة في دولة الكويت والتي تقدر بنحو 500 الف مصري ليتسنى لها تشجيع منتخب بلادها وتكريمه على الانجازات المختلفة التي حققها طوال مسيرته الكروية.

واعرب زاهر عن امله في ان تمسي هذه المباراة التاريخية مهرجانا كرويا ناجحا بكل المقاييس اضافة الى مساهمتها في تعزيز مسيرة المنتخب الكويتي الكروية والمتأهل لنهائيات كأس اسيا والتي ستقام في قطر شهر ابريل العام المقبل.

وتمنى كذلك ان ترقى المباراة بين المنتخب المصري وشقيقه الكويتي الى مستوى العلاقات المصرية الكويتية وتساهم في تدعيمها وانجاحها وان تكون نموذجا كرويا يحتذى بها.