خلق فريق الكوكب المراكشي المفاجأة في الدورات الأخيرة من البطولة، بعد تحقيقه سلسلة من الانتصارات على فرق كبيرة، في مقدمتها الرجاء الرياضي البيضاوي، الذي حلت عليه ضيفا ثقيلا، بعد أن فازت عليه في المركب الرياضي محمد الخامس بهدفين لواحد، قبل أن يأتي الدور على الجمعية السلوية، الذي أمطرت شباكه، أول أمس الجمعة، بثلاثة أهداف للاشيء، ما جعلها تحتل مؤقتا المركز الثاني بـ 40 نقطة، بفارق أربعة نقاط عن المتصدر الوداد الرياضي، الذي تنتظره مباراة حاسمة، اليوم الأحد، مع حسنية أكادير في ملعب الإنبعاث.

وقال يوسف مريانة، لاعب وسط الكوكب المراكشي، quot;كل شيء في البطولة ممكن، ومن سيحقق أحسن النتائج، ويكون تركيزه أعلى سيفوز بالبطولةquot;.

وحول مساره في الفريق المراكشي، أكد يوسف مريانة، في تصريح لـ quot;إيلاف quot;، quot;الحمد الله التجربة كانت موفقة، والفريق تدرجت معه في جميع فئاته لسنوات كثيرة من العطاء. ونحن دائما كنا في خدمة الكوكب، الذي كان هو انطلاقتي لعالم التألقquot;.

وأضاف لاعب وسط الكوكب المراكشي quot;الحمد الله يأخذ ما كتب له، وأنا راض على مساري الكروي وحققت أهدافي، وكرة القدم تمنح لكل واحد ما يستحقquot;.

وبخصوص ما إذا كان سيستمر مع الفريق لموسم آخر، قال يوسف مريانة quot;الآن نحن نركز على الدورات المتبقية من البطولة، وسيظهر لي بعدها الخطوات المستقبليةquot;.

ومن خلال النتائج الجيدة التي يوقع عليها نادي الكوكب المراكشي في الدوري المغربي، يكون المدرب فتحي جمال قد أوفى بما التزم به.

وقال فتحي جمال، حين وقع عقدا لتدريب الفريق، أن ذلك جرى على أساس عقد أهداف واضح المعالم، لأن هذا هو المبدأ الذي ظل يشتغل به منذ أن قرر الدخول الميدان، وأن الرتبة السابعة هي أقصى ما طلب منه، وأنه بإرادة ذاتية يعلن استعداده للعب دور أكبر من الذي هو محدد ومتفق عليه.

كما أكد أنه سيظل مدربا للكوكب أيا كانت باقي العروض التي تنهال عليه من بعض الأندية الغربية.

وما زالت هوية الفائز بالبطولة لم تتضح بعد، خاصة أن الفرق الثلاثة المتصدرة لا تفصل بينها سوى نقاط قليلة، بينما جعل مسلسل النتائج السيئة فريق الدفاع الحسني الجديدي يتراجع إلى المركز الرابع بـ 39 نقطة، بعد أن تعادل، اليوم السبت، مع المغرب التطواني في ميدان هذا الأخير.

والنتيجة ذاتها آل إليها اللقاء، الذي جمع بالمركب الرياضي بفاس بين فريقي الوداد الفاسي وشباب المسيرة (0-0).

ورفع فريق الوداد الفاسي رصيده بعد هذا التعادل إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما ارتقى فريق شباب المسيرة من المركز الخامس عشر إلى الثالث عشر بمجموع 23 نقطة صحبة النادي القنيطري الذي سيستضيف، اليوم، فريق المغرب الفاسي.

وفي أسفل الترتيب زاد فريق أولمبيك خريبكة من متاعب أولمبيك آسفي، بعد أن انتصر عليه في ميدانه بهدفين لواحد، ما جعله يحتل المركز الأخير بـ 20 نقطة، جمعها من 11 هزيمة، وأربعة انتصارات، وثمانية تعادلات.

وكان فريق أولمبيك آسفي سباقا للتسجيل بواسطة حسن الصواري في الدقيقة 53، غير أن فريق أولمبيك خريبكة أدرك التعادل بواسطة كوفي ميشاك في الدقيقة 63 قبل أن يضيف زميله محمد أمين نجمي هدف الفوز في الدقيقة 77.

وعقب هذا الفوز، وهو الثاني على التوالي والثامن له في البطولة مقابل ثمانية تعادلات وسبع هزائم، ارتقى فريق أولمبيك خريبكة إلى المركز السادس بمجموع 32 نقطة.