قطع فريق الهلال خطوة مهمة نحو الدور الثاني بعد فوزه المثير على مضيفه الأهلي الإماراتي 3-2 الثلاثاء على استاد راشد في دبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

سجل ياسر القحطاني (10) والسويدي ويلهلمسون (15) والكوري لي يونغ (91) اهداف الهلال، واحمد خليل (42) والبرازيلي سيزار كليدرسون (66) هدفي الأهلي.

Nawaf Shaker (L) of Saudi Arabia's Al-Hilal fights for the ...

وبهذا الفوز واصل الهلال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الأهلي الإماراتي عند نقطة واحدة. وكان ميس كرمان الإيراني فاز على السد القطري 3-1 اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها ليتساوى الفريقان عند 6 نقاط.

وفشل السد القطري في حجز بطاقته الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بخسارته امام مضيفه ميس كرمان الايراني 1-3 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم السد بهدف مبكر لخلفان ابراهيم في الدقيقة 7 بعد ان كان الطرف الافضل والاكثر سيطرة على المجريات، والغى له الحكم هدفا سجله طاهر زكريا في الدقيقة 30 بداعي التسلل.

وسجل ميس كرمان اهدافه عبر البرازيلي ايدير لوسيانو (37) وعلي سامره (48) والبرازيلي باولو زالترون (83).

واهدر البرازيلي دا سيلفا ركلة جزاء للسد في الدقيقة 85.

تجمد رصيد السد عند ست نقاط بفارق الاهداف فقط عن ميس الذي دخل منافسا قويا على انتزاع احدى بطاقتي التأهل.

وفي المجموعة الرابعة، اكتسح الاتحاد السعودي نظيره الوحدة الإماراتي بأربعة أهداف نظيفة الثلاثاء في جدة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية .

وسجل اهداف الاتحاد الجزائري عبدالمالك زياية (12) وسعود كريري (17 و19) وسلطان النمري (32). ورفع الاتحاد رصيده إلى سبع نقاط، ولقي الوحدة خسارته الرابعة على التوالي، وهو كان سقط أمام الاتحاد بالذات على أرضه 1-2 الأسبوع الماضي.

ودخل الاتحاد المباراة مهاجما بغية تسجيل هدف مبكر وكاد أن يحقق ذلك لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب وإبعاد الكرة للركنية (5). وبعد عدة محاولات اتحادية تمكن المحترف الجزائري عبدالملك زيايه من وضع فريقه في المقدمة إثر كرة عرضية لعبها برأسه داخل المرمى الوحداوي وسط محاولات يائسة من الحارس عادل الحوسني (12). وواصل الاتحاد سيطرته الميدانية حتى نجح سعود كريري من إضافة الهدف الثاني إثر تصويبه قوية فشل الحارس عادل الحوسني التصدي لها لتعانق شباكه (17).

ولم تمض سوى دقيقتين حتى أضاف نفس اللاعب الهدف الثالث إثر تصويبه قوية استقرت في المقص الأيسر للحارس عادل الحوسني (19) ومن هجمة منسقة قادها راشد الرهيب استطاع سلطان النمري إضافة الهدف الرابع بعد أن لعب الكرة العرضية على يسار عادل الحوسني (32).

وكاد عبدالملك زيايه أن يسجل هدفا خامسا ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن ( 35 ) وفي الدقائق المتبقية واصل الاتحاد هجومه وأضاع لاعبيه عدد من الأهداف من الأهداف المحققة .

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة مواتيه للوحدة لتقليص الفارق ولكن الحارس مبروك زايد تصدى لكرة سعيد الكثيري ببراعة ( 50 ) ورد الاتحاد بهجمة مماثلة ولكن حيدر ألو علي أبعد الكرة عن منطقة الخطر (51) بعد ذلك تحسن مستوى الوحدة في حين مال أداء الاتحاد للهدوء بعد أن ضمن النتيجة وتصدى القائم الاتحادي الأيسر لكرة إسماعيل مطر قبل أن يبعدها الدفاع (80) وتدخل القائم الاتحادي مرة أخرى وناب عن الحارس مبروك زايد وتصدى لكرة محمد قاسم القوية (85) بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد برباعية نظيفة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، سقط بونيودكور الاوزبكستاني على أرضه أمام ذوب آهان الإيراني بهدف لخالاتباري سجله في الدقيقة 30.

واقترب الفريق الإيراني كثيرا من حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني إذ رفع رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، في حين بقي بونيودكور عند نقاطه الست السابقة.