أعلنتاللجنة التنظيمية لكرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي عن رفع خطاب الى الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; لاتخاذ القرار النهائي حول قضية الاحداث التي رافقت مباراة الوصل الاماراتي والنصر السعودي في اياب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية الخامسة والعشرين في دبي الاسبوع الماضي.

وأكد أمين عام اللجنة التنظيمية البحريني أحمد النعيمي أن اللجنة quot;لم تصل الى قرار نهائي بخصوص الاحداث التي حصلت في المباراةquot;.

احداث الشغب في مباراة النصر والوصلواشار الى ان الاعضاء quot;اختلفوا فيما بينهم حول تطبيق لوائح البطولة، وبالتالي تم اعتماد مقترح رفع الموضوع الى الاتحاد الدولي عبر خطاب من قبل الاتحاد البحريني موقع من قبل جميع الاتحادات الخليجية مدعوما بشريط المباراة والاحداث وكافة التقارير الخاصة بالمباراة ومنها تقرير الحكام وتقرير مراقب المباراة ومراقب الحكامquot;.

واوضح ان quot;جميع الاتحادات الخليجية ستكون ملزمة بتنفيذ وتطبيق قرار الاتحاد الدولي حول القضيةquot;.

وكانت المباراة التي تأهل من خلالها الوصل الى المباراة النهائية بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-2) شهدت نزول عدد من مشجعي الوصل الى ارض الملعب والاعتداء على احد اعضاء الجهاز الطبي للنصر، ما ادى الى توقف المباراة لمدة 5 دقائق قبل ان تستأنف. ويلتقي الوصل مع قطر القطري في المباراة النهائية للبطولة في 13 نيسان/ابريل الحالي في الدوحة ذهابا و27 منه في دبي ايابا.

أمين عام الاتحاد السعودي فيصل عبد الهادي اوضح ان الخلاف كان في تطبيق بنود الباب الثامن من المادة 31 وتحديدا حول الفقرتين 8 و12 بين الاتحادين السعودي والاماراتي.

وطالب الاتحاد السعودي بتطبيق الفقرة الثانية عشرة واعتبار الوصل مهزوما مع فرض غرامة مالية عليه وفوز النصر، فيما طالب راشد الزعابي ممثل الاتحاد الاماراتي بتطبيق الفقرة الثامنة بفرض الغرامة المالية على الوصل واعتباره فائزا بنتيجة اللقاء وتأهله للمباراة النهائيةquot;. وكان الوصل اصدر بيانا اعرب فيه عن quot;اسفهquot; للاحداث الخارجة عن الروح الرياضية خلال المباراةquot;.