انضم مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم الاسطورة دييغو مارادونا الى لائحة المهللين للاداء الرائع الذي يقدمه مواطنه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني في الاونة الاخيرة وشبه ما يقوم به على أرض الملعب بمعجزات المسيح.

وكان ميسي (22 عاما) توج جهوده برباعية نادرة في مرمى أرسنال الانكليزي (4-1) في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اول من امس الثلاثاء، ليتأهل برشلونة حامل اللقب الى نصف النهائي.

وقال مارادونا الى اذاعة quot;أف أم متروquot; الارجنتينية أمس الاربعاء: quot;سأكون سعيدا اذا أحرز ليو (ميسي) كأس العالم وأصبح أفضل لاعب في التاريخ. مستواه غير عادي واداؤه يشبه معجزات المسيح. انه أفضل لاعب في العالمquot;.

وجوابا على سؤال عما اذا أحرزت الارجنتين لقب المونديال المقبل واختير ميسي افضل لاعب في النهائيات، أجاب مارادونا: quot;ستنتهي المقارنة بين مارادونا وبيليهquot;.

وتتفاوت الاراء عن هوية أفضل لاعب في التاريخ، لكنها تنحصر بين لاعبين، البرازيلي بيليه بطل العالم 3 مرات مع بلاده ومارادونا بطل العالم عام 1986 في المسكيك، لكن الاراء تكاثرت في الاونة الاخيرة معتبرة ان ميسي بحاجة الى لقب في المونديال كي يضع حدا لهذه المقارنة ويصبح الافضل على مر العصور.

وسجل ميسي 39 هدفا في 42 مباراة هذا الموسم، وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني (26 هدفا) ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم (8 أهداف).