تشهد المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم غدا السبت قمة تقليدية بين القادسية ثاني الترتيب والعربي الخامس قبل ان يتواجها مجددا في الدور نصف النهائي لمسابقتي كأس امير الكويت وكأس ولي العهد.وستكون المهمة سهلة امام الكويت للحفاظ على صدارته عندما يواجه التضامن قبل الأخير، بينما يخوض النصر الثالث مهمة صعبة مع السالمية السادس، ويسعى كاظمة الرابع الى تحسين وضعه بالفوز على الصليبخات الأخير.

ويدرك القادسية الوصيف (36 نقطة) ان أي نتيجة غير الفوز ستعقد موقفه في المراحل الثلاث المتبقية، ويعي مدربه محمد ابراهيم ان مستوى العربي تطور في الفترة الاخيرة.

وسيحشد القادسية كل أسلحته لمباراة القمة وقد يعتمد منذ البداية على بدر المطوع والسوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين في المقدمة، ويفاضل بين الصاعد سعود المجمد وخلف السلامة وأحمد عجب، فيما يغيب حمد العنزي للايقاف.

وتكمن مشكلة quot;الأصفرquot; في خط الوسط لغياب العاجي إبراهيما كيتا للايقاف ايضا، ما يجعل الدور مضاعفا لصالح الشيخ وطلال العامر.

وفي المقابل، يعلم العربي الخامس (24 نقطة) ان الفوز على غريمه التقليدي سيكون بمثابة التحذير الموجه للاخير قبل المواجهتين المقبلتين بينهما.

ويدخل quot;الاخضرquot; المباراة بهدوء اعصاب خلافا لمنافسه الذي يسعى للفوز دون سواه.

وسيكون المدرب الكرواتي دراغان سكوسيتش حذرا بالتعامل مع المباراة التي قد تكون تمهيدا لوضع خطط جديدة لمباراتي كأس الامير ولي العهد المقبلتين، وسيحاول تأمين خط الدفاع ثم السيطرة على وسط الملعب، معولا على محمد جراغ والجزائري امير سعيود والمهاجم السوري محمد زينو.

ويدخل الكويت المتصدر (37 نقطة) مباراة التضامن املا في النقاط الثلاث وبأقل مجهود، وسيسعى المدرب البرازيلي ارثر الى حسم المباراة في الشوط الاول، املا في الوقت ذاته ان تأتي الأخبار السارة من استاد الصداقة والسلام بخسارة القادسية او تعادله.

اما التضامن قبل الاخير (5 نقاط) فيعلم بان النقطة ستكون مفيدة مستقبلا وقد تجنبه الهبوط المبكر الى دوري الدرجة الاولى، لذلك سيقاتل من البداية حتى النهاية من اجل الحصول عليها.

ويخشى النصر الثالث (32 نقطة) ان يذهب ضحية رياح التغيير في أداء السالمية، ما يجعل المدرب البرازيلي مارسيلو كابو يفكر في خطف الفوز بأي ثمن للابقاء على اماله في المنافسة على لقب الدوري، وباستطاعته تحقيق هذا الامر بوجود جميع مفاتيح الفوز.

من جهته، يسعى السالمية السادس (21 نقطة) الى تحسين موقعة ومواصلة ادائه الجيد في الفترة الاخيرة لانه فقد الامل في المنافسة على اللقب.

ويعلم كاظمة الرابع (31 نقطة) ان بداية عودة الامل لتحقيق اللقب هو الفوز على الصليبخات الاخير، ومن ثم انتظار بقية النتائج.

ولن يكون هناك خيار امام الصليبخات الاخير (3 نقاط) سوى الدفاع لكي يخطف نقطة او ربما يفجر المفاجأة والفوز.