رأى المدرب الهولندي لبايرن ميونيخ الالماني لويس فان غال الجمعة ان باستطاعة الفريق البافاري ان يفوز على برشلونة الاسباني في حال وصل الفريقان الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حجز بطاقته الى نصف نهائي المسابقة الاوروبية العريقة على حساب مانشستر يونايتد بعدما تخلف بثلاثية نظيفة في اياب ربع النهائي قبل ان ينهي المباراة خاسرا 2-3، وهي النتيجة التي سمحت له بالتواجد في دور الاربعة للمرة الاولى منذ 2001 وذلك لانه فاز ذهابا 2-1.

اما برشلونة فوصل الى دور الاربعة بعدما استعرض امام ارسنال الانكليزي وفاز عليه ايابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2-2.

وقال فان غال لصحيفة quot;بيلد دايليquot; اليوم الجمعة quot;النهائي ضد برشلونة سيكون امرا جميلا جدا. من اصل 10 مباريات (ضد برشلونة) قد نخسر في تسع، لكننا نبحث عن تلك المباراة التي سنفوز بهاquot;، مضيفا quot;اعتقد انه بامكاننا الفوز على اي فريق في مباراة واحدةquot;.

لكن على فان غال ورجاله ان يتخطوا اولا خصمهم المقبل ليون الفرنسي قبل التفكير ببطل 2009، وسيجدد النادي البافاري الموعد مع منافسه الفرنسي بعد ان واجهه الموسم الماضي في دور المجموعات حين تعادل مع الاخير ذهابا في ميونيخ 1-1 قبل ان يفوز عليه ايابا 3-2.

والتقى الفريقان في مناسبتين اخريين ضمن هذه المسابقة موسم 2000-2001 في الدور الثاني الذي كان يقام بنظام المجموعات، ففاز بايرن ذهابا 1-صفر وخسر ايابا صفر-3 دون ان يحرمه ذلك من مواصلة المشوار والفوز باللقب على حساب فالنسيا الاسباني بركلات الترجيح، وموسم 2002-2003 في الدور الاول حين فاز ليون ذهابا في ميونيخ 2-1 قبل ان يتعادلا ايابا 1-1.

ورأى نجم بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري ان فريقه يملك فرصة جيدة لتخطي عقبة مواطنه ليون ومواجهة برشلونة او انتر ميلان الايطالي في النهائي الذي يحتضنه ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; الخاص بريال مدريد الاسباني في 22 ايار/مايو المقبل.

وسيستقبل بايرن مباراة الذهاب على ملعبه quot;اليانز اريناquot; الاربعاء المقبل، قبل ان يسافر الى ليون للقاء الاياب في 27 الشهر الحالي، على ان تقام مباراة الذهاب في المواجهة الثانية ضمن دور الاربعة على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot; الثلاثاء المقبل قبل ان يحتضن ملعب quot;كامب نوquot; لقاء الاياب بعد ثمانية ايام.