إنتهت قضية أحداث واقعة زعبيل بصدور القرار النهائي حول القضية بعد اجتماع اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي بتثبيت نتيجة لقاء الوصل الاماراتي والنصر السعودي وذلك بتأهل الوصل الاماراتي للنهائي بعد استنادها على خطاب ( الفيفا ) بعد ان قام الاتحاد البحريني بمخاطبته لإعطاء رأيه في القضية بناء على طلب أمين عام الاتحاد السعودي فيصل العبدالهادي .

حيث جاء القرار في الاجتماع الذي عقد بالمنامة بتغريم نادي الوصل الإماراتي مبلغ 150 الف ريال على ما حدث من جماهيره , وايقاع العقوبة عليه بحرمان جمهوره من حضور النهائي وذلك على ما بدر منهم من نزول واعتداء على أخصائي العلاج النصراوي , كما تم ايقاف اخصائي العلاج النصراوي اللبناني / ايلي عواد 5 مباريات وتغريمه 15 الف ريال وجاءت هذه القرارات باستنادها إلى الكتاب الوارد من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) .

جانب من أحداث زعبيل الى جانب ذلك، جاءت اولى ردات الفعل المصاحبة للقرارت من البيت النصراوي وذلك عندما صدر بيان نصراوي أكد فيه تثمينهم لوقفة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ولجميع الاندية السعودية على وقفتهم مع نادي النصر في احداث زعبيل .

وأكد البيان النصراوي انه لن يعلق على فقرات الاجتماع وما شمله من قرارات , وانه سيكتفي برفع خطاب للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بتوضيح عدم رغبته بالمشاركة في البطولات الخليجية مستقبلاً لعدم وضوح لوائحها وعدم تطبيق اللجنة لتلك اللوائح بشكل فعلي يضع الأمور في نصابها القانوني ويعطى كل ذي حق حقه.

الى ذلك جاءت اولى ردات فعل الاتحاد السعودي وتعليقه على القرارت الصادرة من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون وذلك عبر الامين العام للاتحاد السعودي الأستاذ / فيصل العبدالهادي باحترام الاتحاد السعودي للقرارات الصادرة من الفيفا لكونها ملزمة وذلك حسب ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون، مؤكدًا في السياق ذاته ان الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد وبناء على توجيهه برفع تقرير شامل عن مشاركات الاندية السعودية في البطولات الخليجية للنظر فيه في اقرب اجتماع يعقده الاتحاد السعودي .
وبذلك يكتنف الغموض حول مستقبل مشاركات الأندية السعودية في البطولة الخليجية بعد حادثة زعبيل , خاصة بعد ظهور العديد من الاصوات في الشارع السعودي بعدم المشاركة في البطولة الخليجية لعدم وضوح اللوائح وغموضها الامر الذي كشفته الاحداث الاخيرة والذي تطلب معها قضاء 10 ايام لإصدار القرارت حول القضية , حيث يتوقع المراقبون ان القرار صادر لا محالة من قبل الاتحاد السعودي بعدم مشاركة الاندية السعودية مستقبلاً في هذه البطولة , ويأتي هذا التوقع من المراقبين بناء على تصريح الامير سلطان بن فهد حول الاحداث بعبارة ( كرامة الأندية السعودية بألف بطولة ) وكذلك توجيه سموه برفع تقرير شامل عن مشاركات الاندية السعودية في البطولات الخليجية في اشارة اوضحها المراقبون انها دلائل على ان هناك قرارًا سيطبخ على نار هادئة بعدم مشاركة الاندية السعودية في البطولات الخليجية .

لكن السؤال الذي سيتوجه به الشارع الخليجي إلى الشارع السعودي في حال صدور القرار .. هل سيطال المنتخب السعودي المنع من المشاركة في البطولات الخليجية , كون هذه البطولة الخليجية للمنتخبات خاضعة للوائح وقوانين الاندية الخليجية نفسها؟