حسمت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم في اجتماعها في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم في الرفاع قضية أحداث مباراة الوصل الاماراتي والنصر السعودي واعتبرت الاول متأهلا الى المباراة النهائية باعتباره فائزا في لقاء الاياب من الدور نصف النهائي من النسخة الخامسة والعشرين من بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم.

وحسمت اللجنة الجدل في القضية والتي شهدت أحداث الشغب المثيرة التي حصلت في لقاء الفريقين ايابا في 30 آذار/مارس الماضي بالرجوع الى الاتحاد الدولي (فيفا) بعد ان قامت اللجنة من خلال الاتحاد البحريني بارسال خطاب عاجل مدعوم بشريط المباراة وتقرير حكم اللقاء العماني سعيد الهلالي ومراقب المباراة البحريني ميزرا احمد للاستئناس براي الفيفا.

واعتمد الوصل متأهلا للمباراة النهائية وملاقاة قطر القطري في الثالث عشر من الشهر الجاري في لقاء الذهاب بالدوحة، وتقرر أن يغرم الوصل 150 الف ريال سعودي ويحرم من جماهيره على أرضه في لقاء الاياب المقرر في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

وأكد أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية البحريني أحمد النعيمي أن القرار جاء من اللجنة التنظيمية بعد الاستئناس برأي الاتحاد الدولي وجاء الرد واضحا منهم مع القرارات التي يتوجب تطبيقها بعد التوضيح من قبلهم.

وقال quot;لقد وصلنا رد الفيفا وتم توضيح العقوبات والقرارات من قبلهم، فقامت اللجنة باعتماد نتيجة المباراة نظرا لاستكمالهاquot;، مضيفا quot;القرار جاء من الفيفا والاخوة في اللجنة التنظيمية اكدوا التزامهم بقرار الفيفا بعد الاتفاق في الاجتماع السابقquot;.

من جهته، علق أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي على القرار وأكد ان الاتحاد السعودي ملزم بتطبيق وتنفيذ قرارات اعلى سلطة كروية وهي الاتحاد الدولي، وقال quot;نحن نحترم قرارات الفيفا اعلى سلطة كروية، ومن حقنا ان نوافق على القرار حتى وان كان ضد نادي النصر السعودي وبغض النظر عن قناعاتناquot;.

واضاف quot;لقد اصدر الاتحاد السعودي بيانا رسميا حول القضية يؤكد فيه احترامه للقرار وفي الوقت نفسه تنفيذ توجيهات الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم برفع التقرير عن هذه المشاركةquot;.

من جهته، عبر الاماراتي راشد الزعابي عضو اللجنة التنظيمية الخليجية عن ارتياحه من القرار النهائي الذي جاء باستئناس رأي الفيفا، مشيدا بجهود كل اعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم، موضحا ان القرار جاء لصالح الوصل واعتباره متاهلا للمباراة النهائية وفرض عقوبات وغرامات مالية على النادي تصل الى 150 الف ريال وحرمانه من الجماهير في لقاء الاياب على ارضه.

وحول ردة فعل الاندية السعودية ورغبتها في الانسحاب من البطولات الخليجية، اكد الزعابي ان الاندية السعودية جزء لا يتجزأ من دول الخليج، وان الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرك ويفهم هذا الوضع تماما.