أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تقديم موعد انطلاق المعسكر التحضيري للمنتخب الوطني المقرر بمرتفعات سويسرا إلى يوم 13 مايو المقبل بعدما كان مقررا بداية من يوم 20،وهو المعسكر الذي سيدوم إلى غاية 27 من نفس الشهر، ويختتم بمباراة ودية أمام ايرلندا الجنوبية ، وسيكون متبوعا بمعسكر إعدادي آخر بألمانيا، ينتهي بملاقاة منتخب الإمارات العربية المتحدة يوم 5 يونيو في آخر لقاء تحضيري قبل المشاركة في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقررة من 11 يونيو إلى 11 يوليو القادمين.

وقد تقرر تقديم موعد المعسكر بأسبوع كامل بهدف تقوية اللياقة البدنية للاعبين خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص المنافسة رفقة أنديتهم الأوربية أو العائدين من الإصابة، كما أنه وحسب العديد من الاختصاصين فانه بما أن المنتحب الجزائري سيخوض معظم مباريات المونديال بمدن جد مرتفعة عن مستوى سطح البحر، فانه، وقصد التأقلم مع هذه الحالة فان اللاعبين مدعوين للتدرب لمدة أسبوعين في المرتفعات قبل اقل من شهر من انطلاق المنافسة الرسمية

وقد كشف اتحاد الكرة الجزائري، على موقعه الالكتروني الرسمي،عن البرنامج المفصل لتحضيرات منتخب محاربي الصحراء لنهائيات كأس العالم 2010، فذكر أن المعسكر المقبل سيقام بمدينة quot;كرانس مونتانا quot;السويسرية الواقعة على ارتفاع 1500 مترا.وسيخصص في مرحلته الأولى لإجراء المراقبة الطبية والتقييم البدني للاعبين المدعوين، وذلك حسب ماجاء في بيان الاتحاد الجزائري quot; تحت إشراف خبراء مرموقين الذين سيقومون أيضا بصياغة الملف الطبي لكل لاعب، وفق المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في كأس العالمquot;.

أما المرحلة الثانية من معسكر سويسرا فسيخصص للتحضير الفني للمونديال، وللمباراة الودية ضد ايرلندا الجنوبية المبرمجة يوم 28 مايو بدبلن.

وبخصوص هذه المواجهة الودية فقد أوضح اتحاد الكرة الجزائري أن الجانب الايرلندي سيتكفل بسفرية منتخب الجزائر إلى العاصمة الايرلندية دبلن فقال البيان quot; وسينتقل الوفد الجزائري من جنيف السويسرية إلى دبلن، يوم 27 مايو عبر رحلة خاصة وفرها الاتحاد الايرلندي لكرة القدم(ذهابا وإيابا).

وفي اليوم الموالي للمواجهة، تغادر البعثة ايرلندا في اتجاه العاصمة الفرنسية باريس عبر رحلة خاصة، وبعد ذلك سيستفيد اللاعبون من يومين راحة (48 ساعة) قبل أن يلتحقوا بالمعسكر الثانيquot;.

وبعد انقضاء فترة الراحة القصيرة سيلتقي اللاعبون مجددا بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 31 مايو حيث سيقيم شركةquot; بوماquot; للألبسة الرياضة بإقامة حفل استقبال على شرفهم ويتم خلاله الكشف عن النوع الجديد للباس الرسمي الذي سيخوض به المنتحب الجزائري مباريات مونديال جنوب أفريقيا.

وبحكم أن quot;بوما quot;تعد من إحدى المؤسسات الراعية للمنتخبات الجزائرية لكرة القدم فإنها ستتكفل بمصاريف المعسكر التحضيري الثاني المقرر بمدينة نورمبارغ الألمانية من الفاتح إلى الرابع يونيو القادم، إذ قال بيان الاتحاد الجزائري في هذا الشأن quot; سيلتقي اللاعبون بباريس يوم 31 مايو الالتحاق بمدينة نورمبارغ الألمانية عبر رحلة خاصة وفرتها شركة الطيران أغل أزور، حيث سيقيمون المعسكر الثاني، برعاية وتمويل مؤسسة بوما للألبسة الرياضية. وسيخصص هذا المعسكر للتحضير لكأس العالم، وللمباراة الودية الثانية التي ستجرى يوم 5 يونيو بألمانيا، ضد المنتخب الإماراتي quot;.

وستتنقل البعثة الجزائرية من ألمانيا مباشرة نحو جنوب أفريقيا، يوم 6 يونيو عبر رحلة خاصة لشركة quot;الخطوط الجوية الجزائريةquot;

يذكر أن منتخب الجزائر سيتنافس في الدور الأول لنهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتتخات كل من انكلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما فيما يتعلق باللاعبين الذين سيدافعون عن الألوان الوطنية خلال كأس العالم 2010، فإن الناخب الوطني قد أنهى مهمته في الاستكشاف ومعاينة اللاعبين الذين ينشطون بالخارج،والمرشحين لأن تدرج أسماؤهم في لائحة المنتخب الوطني. يبقى للناخب الوطني فقط معاينة مباراة العودة بين ليبيا والجزائر لحساب تصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للأمم 2011 الخاصة بالمحليين، وهي المباراة المبرمجة يوم 17 أبريل الجاري بطرابلس.

هذا وسينشط رابح سعدان، كما أعلن عنه سابقا، ندوة صحفية حيث سيعلن خلالها البرنامج الفني لتحضيرات المنتخب الوطني، وقائمة اللاعبين الذين سيتم انتقاؤهم لمعسكرات التحضير.