بات الأهلي بالفعل على وشك إضافة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لرصيده المتخم بالألقاب وسيضمن الى حد كبير الاحتفاظ باللقب اذا فاز على غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة يوم الجمعة المقبل.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 56 نقطة من 25 مباراة متقدما بتسع نقاط على الزمالك الذي لعب 26 مباراة ولذلك فإن الفريق الملقب باسم quot;الشياطين الحمرquot; يحتاج إلى أربع نقاط من أصل 15 نقطة للتتويج باللقب للموسم السادس على التوالي.

ودائما ما يسعى الأهلي والزمالك للفوز في مباراة القمة بغض النظر عن موقف الفريقين في مسابقة الدوري لكن واقع أن هذه المباراة قد تكتب السطر الأخير في الصراع على اللقب قد يزيد من الإثارة المتوقعة كما أنه سيفرض سؤالا عما اذا كان لقاء قطبي الكرة المصرية يمثل بطولة خاصة في حد بذاته.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي لموقع ناديه على الانترنت quot;الفريق جاهز وبقوة للقاء الزمالك في قمة الكرة المصرية. المباراة تعتبر بطولة خاصة وهناك دوافع كبيرة لدى لاعبي الفريقين لإخراج كل ما لديهم خلال اللقاءquot;.

وأضاف المدرب الذي ارتقى لمنصبه قبل بداية الموسم خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه أكثر مدربي الأهلي نجاحا بحصوله على 19 لقبا متنوعا quot;فوز الأهلي على الاتحاد وخسارة الزمالك من حرس الحدود (في الجولة الماضية) قرب الأهلي بنسبة كبيرة من الفوز بالدوريquot;. وتابع quot;لكن رغم ذلك فإن لقاء القمة له معطياته الخاصة ودوافعه لدى كل فريقquot;.

ويقدم الأهلي عروضا ضعيفة في الفترة الأخيرة وهو ما تسبب في توجيه انتقادات للبدري وثارت تساؤلات حول استمراره في منصبه عقب نهاية الموسم الجاري حتى مع اقتراب الفريق من التتويج بلقب الدوري.

وقال الناقد الرياضي حسن المستكاوي لرويترز quot;البدري يغير في الفريق ويجري التغيير اللازم أن يكون وهذا أمر مهم. مستوى الزمالك لم يتحسن ايضا الا بعد الاعتماد على ناشئيه.. لا أعتقد انه سيحدث تغيير في الجهاز الفني للأهلي (مع نهاية الموسم)quot;.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت مباراة القمة بطولة خاصة قال المستكاوي quot;هناك صراع تقليدي عمره 80 أو 90 سنة والمباراة مهمة للغاية والفريقان الوحيدان في مصر اللذان يتم تسجيل كل انتصار وكل تعادل وكل هزيمة (بينهما) هما الأهلي والزمالكquot;. وأضاف quot;من سيفوز سيحتفل والزمالك سيعتبر الفوز انجازا كبيرا حتى لو لم يحصل على لقب الدوريquot;.

لكن أحمد حسن لاعب الأهلي وأكثر لاعبي مصر خوضا للمباريات الدولية أكد أن البطولة تكون للفريق الذي يحرز لقبا. وأضاف قائد منتخب مصر لموقع ناديه على الانترنت quot;لا أفضل اطلاق لقب بطولة خاصة على مباراة الفريق المقبلة أمام الزمالك حيث أن البطولة من وجهة نظري تكون للفريق الذي يفوز بالدوري أو الكأسquot;.

وأكد حسن الذي يلعب موسمه الثاني في الأهلي بعد رحلة احتراف استمرت نحو عشر سنوات quot;الأهلي اقترب من حسم بطولة الدوري بنسبة كبيرة. اللاعبون سيلعبون للفوز على الزمالك لحسم الدورى نهائيا وتحقيق انتصار معنوي يضفي شكلا متميزا على البطولة هذا الموسمquot;. ورغم ابتعاد حسن الذي سيكمل عامه 35 مطلع الشهر المقبل عن تشكيلة الأهلي الأساسية في المباريات الأخيرة فإنه من المتوقع وفي ظل إصابة أحمد فتحي أن يؤدي اللاعب دورا مؤثرا في لقاء القمة.

ومع تضاؤل امال الزمالك الضعيفة بالفعل في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2004 فإن الفوز على الأهلي ربما يكون دليلا على تعافي الفريق الذي كان يقبع في النصف الثاني من جدول الدوري قبل أن ينتفض بقيادة المدرب حسام حسن ويقفز للمركز الثاني.

وقال أحمد الميرغني لاعب وسط الزمالك quot;المباراة تمثل مباراة كؤوس وحياة أو موت بالنسبة للاعبينquot; فيما قال المدافع محمود فتح الله الذي تحوم شكوك حول مشاركته بسببب الإصابة إنه يتمنى اللعب ولو بقدم واحدة.

وأضاف مدافع منتخب مصر quot;الثقة والتفاؤل يعمان أرجاء الفريق قبل هذه المباراة المرتقبة والتي يسعى الزمالك للفوز بها والتأكيد على أن الفريق هو الأفضل بالدوري الممتاز بالدور الثانيquot;.